محليات

نائب أمير المدينة يدشن عددًا من المشروعات التنموية في وادي الفرع بـ22 مليون ريال

صراحة – نواف العايد : دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة عددًا من المشروعات التنموية بوادي الفرع بتكلفة ماليه تجاوزت22 مليون ريال جاء ذلك خلال زيارته للمحافظة، وبحضور محافظ وادي الفرع الدكتور عبدالمحسن بن عبيدالله المقذلي وعدد من كبار المسؤولين.
شملت هذه المشروعات؛ مشروع إنشاء حدائق وممرات بلدية محافظة وادي الفرع بتكلفه بلغت ٣,٣٧٣,٢٠٠ريال، ومشروع سفلتة مخططات المنح بلدية محافظة وادي الفرع ٣,٨٨٦,٨١٠ ريال، ومشروع تحسين وتجميل المداخل بلدية وادي الفرع ١,٣٧١,٦١٠ ريال، ومشروع سفلتة وإنارة وأرصفة نطاق بلدية وادي الفرع بتكلفة بلغت ٦,٤٨٦,٣٢٥ ريال، ومشروع تحسين وتجميل المداخل بلدية وادي الفرع بتكلفةبلغت٢,٤١٠,٣٢٠ ريال، ومشروع مبنى المختبر المرجعي بمحافظة وادي الفرع بتكلفة ٣,٥٨٨,٤٠٠ ريال.
وتحتوي مرافق المختبر المرجعي على الخدمات التشخيصية التي يقدمها والتي تشتمل على أقسام (الكيمياء الحيوية، خدمات نقل الدم، خدمات فحص الدم الكامل CBC، التفاعلات المصليه Serology، عوامل التخثر ومعدل سيولة الدم، فحص الزواج، الهرمونات، فحص اللشمانيا والملاريا، فحص الباراسيتولوجي).
كما اجتمع سمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري مع أعضاء المجلس البلدي والمجلس المحلي بوادي الفرع، واستعرض معهم المشاريع التنموية التي تعنى بتطوير الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة._ووجه سمو نائب أمير المنطقة خلال الاجتماع المعنيين باستكمال الجوانب الخدمية وتعزيز التنمية الحضارية للمحافظة وتلبية احتياجات وخدمات المواطنين والرفع بما يدعم الخدمات الضرورية للجهات المعنية لإنفاذها دون تهاون أو تقصير.
كما وضع سموه حجر الأساس بمصلى العيد في قرية الفقير بتكلفة بلغت٤٤٦,٩٢ ريال.إضافة إلى طرح عدد من المشاريع ومنها مناقصة مشروع إنشاء مبنى المحافظة بمخطط ملح بتكلفة مقدره ب ١٣,٠٠٠,٠٠٠ ، وطرح مناقصة مشروع استكمال مبنى مركز اليتمه بتكلفة مقدره ب٢,٦٠٠,٠٠٠ريال.
من جهة ثانية زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة محافظة مهد الذهب، في جولة وقف خلالها على أوضاع المحافظة وأبرز احتياجات الأهالي.
وتأتي زيارة نائب أمير منطقة المدينة المنورة لمهد الذهب ضمن الزيارات التفقدية التي استهلها سموه اليوم بزيارة مركز ابيار الماشي.ومرورا بمحافظة وادي الفرع وتشمل باقي محافظات المنطقة ، فضلا عن بعض المراكز والقرى التي تتبع لمنطقة المدينة المنورة إداريا.
حيث كان في استقبال سموه الكريم بمبنى المحافظة, محافظ المهد ورؤساء الدوائر الحكومية, وفور وصوله عقد سموه اجتماعًا بأعضاء المجلسين البلدي والمحلي، نُوقش خلاله العديد من الأعمال وتركز الاجتماع على احتياجات المحافظة، وجرى الاطلاع على العوائق التي تواجه المشروعات التنموية، واستمع سموه من أعضاء المجالس إلى المرئيات والحلول والتطلعات مشدداً على بذل كل ما من شأنه أن يحقق جودة الخدمات المقدمة للمواطنين من أهالي المحافظة، ويوفرها لهم بسهولة ويسر.
كما التقى الأمير سعود بن خالد في المركز الحضاري بالمحافظة مشايخ القبائل وجمعًا من الأهالي الذين قدموا للسلام على سموه مستمعاً لاحتياجاتهم، وتطلعاتهم وقام سموه الكريم بزيارة لمنجم مهد الذهب وكان في استقباله لدى وصوله نائب رئيس معادن وحدة الذهب المهندس عبدالعزيز الحربي ومدير عام التشغيل المهندس مبارك الشيخي ومدير المنجم المهندس يوسف العامودي وبعض المسئولين والعاملين بالمنجم.
واطلع سموه خلال الزيارة على عرض تفصيلي لمناجم ومشاريع شركة معادن في منطقة المدينة المنورة قدمه له نخبة من الشباب السعودي المؤهل من أبناء المناطق المجاورة العاملين في هذه المناجم, بالإضافة الى عرض حول جهود معادن للاستكشاف في المنطقة والمواقع و المناجم والمشاريع المستقبلية بها.
وختم سموه زيارته بجولة على مرافق المنجم والاطلاع على مراحل العمل به.

 

زر الذهاب إلى الأعلى