الاخبار الرياضية

آسيوياً: النصر والاتحاد أمام يونيودكور ولوكوموتيف

Home-14098

صراحة – متابعات: يخوض نادي النصر السعودي مواجهة جديدة أمام بونيودكور الأوزبكي يوم الثلاثاء على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2016.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا زوباهان الإيراني مع ضيفه لخويا القطري على ستاد فولاد شهر في أصفهان.
ويتصدر زوباهان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من النصر وبونيودكور، في حين لا زال رصيد لخويا خاليا من النقاط.
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الثلاثاء الماضي فوز زوباهان على لخويا 1-0 في الدوحة، وتعادل النصر مع بونيودكور 3-3 في الرياض.
وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء 16 آذار/مارس، حيث يلتقي بونيودكور مع زوباهان في طشقند، والنصر مع لخويا في الرياض.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.
ولا زالت معاناة النصر مستمرة في الدوري السعودي، حيث تعادل مع الوحدة 1-1 يوم السبت، وبالتاي فإنه يحتل المركز السابع بفارق 16 نقطة خلف الهلال المتصدر.
وقال راؤول كانيدا المدرب الجديد للنصر والذي خاض المباراة أمام الوحدة بخمسة لاعبين فقط ممن لعبوا في مباراة الأسبوع الماضي أمام بونيودكور: بعض اللاعبين يعانون من إصابات طفيفة، وآمل أن يتمكنوا من اللعب غدا، ولكن نحن نأمل بتحقيق النقاط الثلاث من هذه المبارا، وقد أتينا إلى هنا لتحقيق ذلك.
وأضاف: بونيودكور يمتلك العديد من اللاعبين الجدد والشباب والذين يمتلكون مقومات لبلوغ مستويات عالية، وبالتأكيد نحن نلعب في مجموعة صعبة في دوري أبطال آسيا.
وأوضح: رغم مستوانا في الدوري، إلا أن الروح المعنوية للاعبين جيدة، وسوف نلعب بالتأكيد من أجل تحقيق الفوز، إذا دخلنا في طريق الانتصارات فأعتقد أنه سيكون من الصعب إيقافنا.
في المقابل قال سيرغي لوشكان مدرب بونيودكور: لعبنا بصورة جيدة في مباراة الذهاب أمام النصر في الرياض، ولكن حالتنا البدنية لم تسمح لنا بمواصلة ذلك في الشوط الثاني.
وتابع: من المؤسف أننا أهدرنا التقدم بفارق هدفين وأضعنا الفوز في آخر 10 دقائق من المباراة.. المباراة الثانية مهمة جدا وآمل أن يتمكن فريقي من تقديم مستوى جيد وكرة قدم هجومية كي نحقق الفوز.

,في جدة يطمح نادي الاتحاد السعودي في تحقيق الفوز الأول عندما يلتقي مع ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2016.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضا النصر الإماراتي مع ضيفه فولاد سيباهان الإيراني على ستاد آل مكتوم في دبي.
ويتصدر سيباهان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الاتحاد ولوكومتيف، في حين لا زال رصيد النصر خاليا من النقاط.
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الثلاثاء الماضي فوز سيباهان على النصر 2-0 في أصفهان، وتعادل لوكوموتيف مع الاتحاد 1-1 في طشقند.
وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 15 آذار/مارس، حيث يلتقي الاتحاد مع النصر في جدة، ولوكوموتيف مع سيباهان في طشقند.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر أيار/مايو المقبل.
ويفتقد الاتحاد الفائز بلقب البطولة مرتين من قبل خلال هذه المباراة لصانع الألعاب فهد المولد بسبب الإيقاف، بعدما حصل على البطاقة الحمراء في مباراة الجولة الأولى. علما بأن الفريق حقق الفوز على الهلال 1-0 يوم الجمعة في الدوري السعودي ليصبح على بعد نقطة من الصدارة.
وقال فيكتور بيتوركا مدرب الاتحاد: لم نحتفل كثيرا بعد الفوز على الهلال لأننا بدأنا الاستعداد لهذه المباراة أمام لوكوموتيف، ولكن الفوز في الدوري سيمنحنا بالتأكيد دفعة قوية لتحقيق نتيجة جيدة جديدة غدا.
وأضاف: أمامنا اختبار صعب لأن الفريق المقابل جيد ولا يعانون من ضغط بسبب جدول المباريات المزدحم، لاعبونا جاهزون للمباراة ونأمل أن يتعافوا بسرعة بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في المباراة أمام الهلال.
في المقابل قال ميركو جيليسيتش مدرب لوكوموتيف: مباراة الغد ستكون صعبة لكلا الفريقين، وقد أتينا إلى هنا من أجل الفوز وليس التعادل.. الاتحاد فريق قوي عندما يلعب على أرضه وأمام جمهوره، ولكن هذا لن يوقفنا من محاولة بذل ما بوسعنا.
وتابع: لدينا لاعبين من أصحاب الخبرة القادرين على اللعب أمام جماهير كبيرة، وآمل أن نقدم أفضل ما بوسعنا غدا وأن نحصل على النقاط الثلاث ونعزز موقفنا في المجموعة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى