محليات

تعليم‬ ينبع يستضيف لقاء تجويد‬ أداء إدارات‬ مكاتب التعليم

وزارة التعليم

صراحة – ينبع : تستضيف إدارة تعليم ينبع ممثلة في الإشراف التربوي البرنامج الوزاري ( تجويد أداء إدارات مكاتب التعليم ) ، في فندق دانات باراك ، خلال الفترة من 25ـ27 صفر 1437هـ ، بمشاركة أكثر من 120 تربويا وتربوية على مستوى الوزارة والمناطق والمحافظات التعليمية..

وذكر مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي أن الإشراف التربوي هو العنصر المؤثر في المنظومة التعليمية ، وعلى عاتقه يقع الدور الأهم في تجويد وتطوير هذه المنظومة بكامل عناصرها ، مشيرا إلى أن البرنامج يأتي ضمن خطط وبرامج وكالتي التعليم ( بنين و بنات ) الهادفة إلى تطوير القيادات الإشرافية .. موضحا في ذات السياق دور الوزارة وحرصها على تطوير الأداء في إدارات مكاتب التعليم ، وأن الإدارة سخرت جميع طاقاتها وإمكاناتها لإنجاح هذا اللقاء وتحقيق أهدافه ، مقدما شكره للوزارة على اختيارها محافظة ينبع لإقامة اللقاء ، ولجميع العاملين في اللجان جدهم وعملهم ، سائلا الله للجميع التوفيق والسداد .

من جهته أوضح مدير الإشراف التربوي بتعليم ينبع طارق بن حامد خلاف أن اللقاء يهدف إلى تطوير القيادات ونقل الخبرات الإشرافية في مكاتب التعليم حسب توجه الوزارة في تطوير الميدان التربوي من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التربوية والإشرافية ..
مضيفا أن إدارة الإشراف التربوي قد أعدت نفسها منذ فترة بعقد اجتماع تحضيري شُكلت فيه اللجان الفنية والتنظيمية لتنفيذ الفعاليات ، وقال إنه ستقدم خلال جلسات اللقاء عدد من أوراق العمل والورش التربوية لمناقشة مواضيع ( التحصيل الدراسي ، العمل على خلق بيئة تربوية جاذبة ، تفعيل أدوات التقويم وأثرها في التعليم ، التنمية المهنية ) إضافة إلى عرض عدد من التجارب المميزة والمعمول بها في بعض مكاتب التعليم .

وأوضحت رئيسة شعبة الإدارة المدرسية بتعليم ينبع أميمة بنت محمد نحاس أن الإشراف التربوي عصب الميدان التعليمي و روحه ، وتطويره ضرورة في ظل مستجدات العملية التربوية والتعليمية وتطوراتها المتسارعة سواء من خلال المبادرات والتجارب الذاتية أو من خلال البرامج التي تنفذها الوزارة مثل هذا البرنامج ، والذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تجويد عمليات التعليم والتعلم ومسايرة التطور العملي والتقني في مجال التعليم .. متمنية أن يخرج هذا اللقاء بتوصيات تسهم في تطوير وتجويد أداء إدارات مكاتب التعليم ..

جدير بالذكر أن الإشراف التربوي بتعليم ينبع ـ بنات ـ عقد اجتماعا ترأسته مديرة القسم لمناقشة الاستعداد للبرنامج والتجهيز له ، وتشكيل اللجان وتوزيع المهام ..

زر الذهاب إلى الأعلى