مال وأعمال

الذهب يرتفع مع استمرار التدفقات إلى أكبر صندوق في العالم للاستثمار

0

 

صراحة-وكالات: ارتفع الذهب مع استمرار التدفقات إلى أكبر صندوق في العالم للاستثمار في المعدن الأصفر لليوم الثاني حتى مع ترقب الأسواق محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لشهر يونيو حزيران للتعرف منه على توقعات المركزي الأمريكي للاقتصاد وأسعار الفائدة.

ولقيت أسعار معادن المجموعة البلاتينية دفعة قوية هذا العام بفضل إضراب استمر خمسة أشهر في مناجم جنوب أفريقيا وهي منتج رئيسي. ورغم أن الاضراب انتهي الشهر الماضي إلا أن المخاوف بشان الإمدادات ما زالت تؤثر على الأسواق.

وبحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش ارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 872.60 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل يوم الثلاثاء أعلى مستوى في 13 عاما عند 873.75 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين نحو واحد بالمئة.

ووجد البلاديوم الذي يستخدم بشكل أساسي في صناعة السيارات دعما في بيانات أظهرت الأسبوع الماضي أن مبيعات السيارات في الولايات المتحدة في يونيو حزيران سجلت أعلى مستوى في ثمانية أعوام.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1324.66 دولار للأوقية بعد أن وصل في وقت سابق إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 1326 دولارا.

ويلقى الطلب على الذهب دعما من العنف في الشرق الأوسط وأوكرانيا. وغالبا ما ينظر إلي الذهب على أنه أداة استثمارية آمنة مقارنة بالأصول التي تنطوي على مخاطر أكبر مثل الأسهم.

وارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 21.1 دولار للأوقية

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى