محليات

الموظف الشامل ينهي كل مشكلات المراجعين بعمل جدة

صراحة – متابعات :

أبدى عدد من المراجعين لمكتب العمل بجدة عن ارتياحهم الشديد لتطبيق المكتب نظاما اليكترونيا جديدا يتمثل في تطبيق فكرة «الموظف الشامل» و»حل المشكلات» بحيث يتم إنهاء مطالب المراجعين في أسرع وقت ممكن ودون أية تعقيدات إدارية.
وخلال جولة للمصادر بالمكتب أمس بدت حالة من الارتياح الشديد من المراجعين وشعورهم بالفارق الشديد في الحصول على الخدمات، وتبين انه تم تطبيق نظام خدمة العملاء في مكتب عمل جدة بطريقة الكترونية من خلال 3 مراكز لخدمة العملاء: أولها الاستقبال، وثانيا الخدمة الشاملة: والتي من خلالها يستطيع موظف واحد إجراء جميع المعاملات للعميل وإنهاءها دون مراجعة مكاتب أو أقسام أو موظفين آخرين، أما المركز الثالث فيعنى بالاستقدام وقد خصص له مركز مستقل وينطوي تحت مظلته لجان وفحص وتدقيق وإجراءات أخرى.
ويرتبط النظام بمركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية ومن ثم تستفيد من الخدمة جهات أخرى كالتأمينات الاجتماعية ووزارة التجارة والزكاة والدخل فيما سهلت عملية الرقابة بشكل آلي من خلال برنامج نطاقات، الذي ساهم في القضاء على ظاهرة التستر التجارى.
وقال عبدالله محمود: انه عندما كان يراجع مكتب العمل في السابق يفكر مرات ومرات وقد يتراجع في أحيان كثيرة ان لم يخصص أياما بكاملها كي ينهي معاملة أو ينجزها حيث تبدأ المعاناة منذ القدوم والتنقل من مكتب إلى آخر وربما يؤدي تأخر أو غياب موظف الى تخصيص يوم آخر أو أكثر إضافة إلى الدوران والصعود والنزول بين الأدوار والأقسام وربما العودة إليها مرة أخرى وفي نهاية اليوم قد لا تنجز المهمة اما الان فالأمور تغيرت وأصبح أداء المعاملة يستغرق وقتا قصيرا للغاية.
ويشير نبيل حسين ابراهيم الداعوس إلى أن نظام الخدمة الاليكترونية وفر علينا كثيرا من الوقت فخلال ساعة أو اقل يتم انجاز معاملات كانت تستغرق عدة أيام داعيا إلى تطبيق ذلك النظام الالكتروني في كل الإدارات لأنه يخدم المراجع والمنشأة دون تعطيل أو تأخير ولا يتيح لاي موظف إلقاء اللوم على الجهة الاخرى.
واكمل الداعوس: «يجب علينا نحن كمراجعين ان نكون على قدر من الوعي فعندما تأتي للمراجعة او إنهاء إجراء معين يجب ان يكون المراجع ملما بالمتطلبات وما عليه احضاره من أوراق ومستندات خاصة أننا نتعامل مع التقنية».
واختتم: «يجب ان نعمل بشكل صحيح سواء كنا موظفين او مراجعين كي تسير الامور على ما يرام».
ويشيد عبدالعزيز عابد بالخدمة المقدمة وبنظام الموظف الشامل والذي من خلاله وبمجرد زيارته مرة واحدة ينجز العمل وربما ينقص شيئا فيستكمل في نفس اليوم بعكس ما كان عليه الوضع سابقا وتمنى أن يتم في ظل هذا التطوير زيادة عدد الشبابيك التي توزع الأرقام لتفادي طول الانتظار.

زر الذهاب إلى الأعلى