محليات

المياه الوطنية تبرمان اتفاقية بيع مياه معالجة بقيمة 172 مليون ريال

ksa-local1.502763

صراحة – الرياض : أبرمت شركة المياه الوطنية والشركة السعودية للكهرباء يوم أمس, اتفاقية لبيع المياه المعالجة لمحطات توليد الطاقة للشركة السعودية للكهرباء والمتمثلة في (المحطة الثامنة، والتاسعة) بالرياض بطاقة تصل إلى (6.300) متر مكعب يومياً, بقيمة إجمالية بلغت (172) مليون ريـال .
ووقع اتفاقية بيع المياه المعالجة كل من الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم, والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك، بحضور عدد من المدراء التنفيذيين والموظفين من الجانبين .
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور المسلّم، أن الاتفاقية تنص على أن تقوم شركة المياه الوطنية بتزويد الشركة السعودية للكهرباء بكمية من مياه المعالجة تبلغ (6.300) متر مكعب يومياً لاستخدامها في عدد من المحطات الكهربائية في مدينة الرياض، لافتاً النظر إلى أن مدة الاتفاقية 25 عاماً, حيث ستبدأ شركة المياه الوطنية في إمداد الشركة السعودية للكهرباء بهذه الكمية من المياه في عام 2018م .
وبيّن المسلّم أن استثمار شركة المياه الوطنية يأتي في إطار خطط الشركة الاستراتيجية للاستفادة من المياه المعالجة وتطوير تلك الصناعة في المملكة، كما أن استخدام المياه المعالجة تعد الخيار الأمثل بالنسبة للقطاع الصناعي والتجاري والزراعي، بوصفها أقل تكلفة من المياه المحلاة المعدة للشرب، وتساعد على الحفاظ على البيئة بعد استخدامها بالشكل الأمثل .
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس البراك عقب توقيع الاتفاقية, أن الشركة ترغب في استخدام المياه المعالجة في توليد الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى أن الطرفين سيسعيان إلى إصدار التشريعات اللازمة من الجهات المعنية للتوجه لخيار تقنية تبريد المناطق باستخدام المياه المعالجة, لما له من فوائد كبيرة في توفير استهلاك الكهرباء, إلى جانب فوائده البيئية والاقتصادية .
وأشار إلى أن هذا التعاون بين الشركتين, يأتي بعد التوقيع على مذكرة تفاهم تهدف إلى تزويد عدد من محطات الشركة السعودية للكهرباء في منطقة الرياض بالمياه المعالجة، لتستفيد منها في تنفيذ برنامجها لتغطية محطاتها من الإنتاج الأحادي إلى الإنتاج المركب الذي سيوفر طاقة إنتاج إضافية من خلال إعادة استخدام الطاقة الناتجة من عوادم محطات الإنتاج بالدورة البسيطة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى