محليات

نزاهة تبرئ مركز القلب في منطقة حائل من تهمة الفساد

20120527_20120202_112741065_e1328185439868__________________________

صراحة – متابعات :

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” أن نتائج التحقيق حول وقوع شبهة فساد وتجاوزات مالية بمركز القلب في منطقة حائل بشأن إجراءات توريد أجهزة طبية وأوامر الشراء المباشر، بينت سلامة الإجراءات المتبعة بالمركز، مشيرة إلى أنها كلفت أحد المختصين للوقوف على المركز والتحقق مما نشر.
وأضافت الهيئة في بيان على لسان مصدرها المسؤول أمس، أنها تحققت حول شبهة الفساد بالمركز بناء على ما نشر في بعض وسائل الإعلام، وتداولته بعض الصحف المحلية، وما نسب إلى الهيئة من إجراءات إثرَ بلاغ تلقته من أحد المواطنين يفيد بوجود شبهة فساد وتجاوزات مالية في إجراءات “توريد أجهزة طبية وأوامر الشراء المباشر”، وما ذكر من أن الهيئة رصدت تجاوزات مالية كبيرة، وأنها ستقوم برفع الموضوع لمقام خادم الحرمين الشريفين.
وأوضح المصدر أن ما صرح به رئيس الهيئة محمد الشريف بشأن قضيتي “مركز القلب بحائل” و”تصادم قطار الفوسفات”، يعني قضايا الشأن العام المشمولة باختصاصات الهيئة، والتي نص عليها تنظيمها الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (165) وتاريخ 28 /5 /1432هـ، بما فيها هاتان القضيتان، وينسحب عليهما من الإجراءات ما ينسحب على غيرهما من القضايا، بما فيها الرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين “متى لزم الأمر ذلك”.
وشدد البيان على أن رئيس الهيئة لم يؤكد أو ينف وجود شبهة فساد في القضيتين المشار إليهما، ذلك أنهما ما زالتا تحت الإجراء، وجرت العادة أن تقوم الهيئة بالتحقق بشأن البلاغات التي تردها من المواطنين، أو التي تنشر في الصحف المحلية والإلكترونية، وأنه في حال ثبت للهيئة صحة ما ورد في البلاغ، أو الخبر الصحفي، فإنها تقوم بإحالتها لجهات الاختصاص لاتخاذ ما يلزم من إجراءات. وأكد المصدر أن “نزاهة” كلفت أحد المختصين للوقوف على المركز والتحقق مما نشر، وما وردها من بلاغ، وبعد مراجعة الإجراءات المتبعة في “توريد الأجهزة الطبية وأوامر الشراء المباشر” في المركز، تبين لها سلامة الإجراءات المتبعة بالمركز، مشيراً إلى أن الهيئة حرصت على إيضاح الحقائق تماشياً مع مبدأ الشفافية التي تنتهجها. ( الوطن )

زر الذهاب إلى الأعلى