محليات

وزارة الداخلية تنفذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمحافظة الإفلاج

وزارة-الداخلية

 

صراحة – فيصل القحطاني :  أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في أحد الجناة بمحافظة الفلاج، وفيما يلي نص البيان:
قال الله تعالي / يا أيها الذين أمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى / الأية، / وقال تعالي / ولكم في القصاص حياة يا أولى الألباب لعلكم تتقون /.
أقدم محسن بن ضافي بن حمد الدوسري – سعودي الجنسية – على قتل أنس بن مبارك بن مساعد الدوسري – سعودي الجنسية – . وذلك بطعنه بسكين مما أدى لوفاته إثر خلاف بينهما .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك يقضى بثبوت مانسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً ، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ماتقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني محسن بن ضافي بن حمد الدوسري – سعودي الجنسية – يوم الثلاثاء الموافق 3/ 8/ 1437 بمحافظة الإفلاج بمنطقة الرياض .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الأمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
والله الهادي إلى سواء السبيل .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى