محليات

وزير التجارة: حجم التبادل التجاري بين المملكة والهند يبلغ 150 مليار ريال

Dr_Tawfiq_Arrabiaa

صراحة – الرياض: أوضح معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أن الجالية الهندية تعد أكبر جالية في المملكة وأن العلاقة مع الهند علاقة قوية وقديمة جداً ونحرص على توطيدها، مبينا أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 150 مليار ريال “ولانزال مستمرين في تطوير العلاقات التجارية”.
وقال الدكتور الربيعة في تصريح عقب لقاء دولة رئيس الوزراء بجمهورية الهند ناريندرا مودي بمقر مجلس الغرف السعودية اليوم بعدد من رجال الأعمال السعوديين أن اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين عقدت في شهر مايو الماضي في الهند وتمخض عنها مجموعة من المبادرات التي نرى نتائجها بشكل إيجابي ،،وكذلك لدينا لقاء للجنة الوزارية المشتركة هذا العام.
وأكد أن رئيس الوزراء الهندي رحب بالاستثمارات ووعد بإزالة أية معوقات تعيق الاستثمارات السعودية في الهند، موضحا أن شركة سابك تعد من أكبر الشركات المستثمرة في الهند ولديها مركز أبحاث كبير ومهم.
وأفاد وزير التجارة والصناعة أنه تم الحديث عن وجود فرص كثيرة ومعوقات جعلتهم لم يستمروا في استثمار هذه الفرص، مبينا أن مركز الأبحاث يوظف حالياً قرابة 450 شخصاً ويعملون حاليا في تسهيل الأجراءات لديهم من أجل أن تستثمر هناك بشكل أكبر، وكذلك مجموعة من رجال الأعمال الذين أبدوا أهتمامهم في توفير بيئة تحفيزية للأستثمار هناك.
وقال الدكتور توفيق الربيعة : إننا دائماً ومن خلال الاتفاقيات والعلاقة المشتركة واللجنة الوزارية المشتركة نسعى إلى إزالة أية معوقات تواجه الشركات ،مبينا أن “أحد التحديات التي واجهتنا في الهند قضية الأغراق والتي تم أثاراتها عدة مرات حيث فازت المملكة في جميع تلك القضايا، ولكن كثرة إثارتها يقلق ونحن حريصون على معالجتها بشكل أفضل”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى