محليات

الراجحي الخيرية ترعي الاستدامة المالية في الجهات الخيرية

صورة 2

 

صراحة – الرياض :  ترعى مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز  الراجحي بفرع القصيم برنامج ( استدامة التنمية المالية ) في الجهات الخيرية بمنطقة القصيم .انطلاقا من دورها الرائد في تطوير الجمعيات الخيرية

 

ويهتم البرنامج النوعي الأول بالمنطقة  وتنفذه احدى الشركات المتخصصة في التطوير  الأساسي والبناء المتكامل لوحدات تنمية الموارد المالية في الجمعيات الخيرية بطرق احترافية وأساليب متطورة .

 

وقد صرح المهندس عبدالعزيز الفهيد مدير مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية بالقصيم  أن المشروع يسعى لتكوين عمل مؤسسي لتنمية الموارد المالية في الجمعيات الخيرية من خلال بناء وتأهيل فرق عمل بخطوات منهجية مركزة ، ينفذها مختصون يتميزون بخبراتهم العريقة وقدرتهم على تمكين المستهدفين للقيام بالأدوار المطلوبة .

 

وأضاف أن للمشروع أهداف متعددة كبناء وتأهيل مديري إدارة تنمية الموارد المالية ، وتمكين فرق عمل في إعداد الأهداف العامة والخطط التشغيلية وصياغة أنظمة الحوافز ، وإعداد برامج لتنمية العلاقة بالداعمين ، وصياغة مؤشرات الأداء لكل قسم وكذلك صياغة الأهداف البيعية لأقسام المبيعات ، وتوثيق الأعمال في دليل شامل لجوانب تنمية الموارد المالية  بآليات احترافية ومؤسسية لتحقيق أكبر عائد مالي يساهم في توسيع المشاريع الخيرية لنفع المجتمع.

 

وذكر أ. خالد القرعاوي المشرف العام على البرنامج بمؤسسة الراجحي الخيرية أنه تم ترشيح عدد من الجهات الخيرية بالقصيم في المشروع وهي 5 جهات خيرية، جمعية تحفيظ بريدة وجمعية أسرة ببريدة وجمعية حياة بالرس والمكتب التعاوني بالمذنب ولجنة التنمية الاجتماعية بالبكيرية

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى