محليات

#المؤسسة_الدولية_الإسلامية_لتمويل_التجارة توقع برنامج العمل السنوى 2024 مع مصر

صراحة – القاهرة
وقّعت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة – عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية – اليوم مع جمهورية مصر العربية برنامج عمل المؤسسة السنوي لعام 2024 وذلك ضمن الاتفاقية الإطارية الموقعة بين الجانبين لمدة 5 سنوات، بمشاركة كل من الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية لتمويل التجارة المهندس هاني سنبل، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وعدد من الوزراء والمسؤولين بالعاصمة المصرية القاهرة.
ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية المؤسسة للعمل مع القطاعات الحيوية في مصر بهدف الإسهام في زيادة معدل النمو وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والمؤثرة وخلق المزيد من فرص العمل للشباب والمرأة من خلال برامج المؤسسة الموجهة لمصر.
ووقع الاتفاقية كلٌ من الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة المهندس هاني سنبل، ومستشار وزير التموين المشرف على الهيئة العامة للسلع التموينية أحمد يوسف منصور،ومساعد وزير البترول للشؤون المالية والاقتصادية أشرف عبدالله.
وخلال حفل توقيع برنامج العمل السنوى 2024 شهد الوزراء والحضور الإعلان عن إطلاق أكاديمية التصدير التى تعد أول أكاديمية تصدير فى الشرق الأوسط تحت مظلة برنامج المساعدة من أجل التجارة العربية التابع للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وبجهد مشترك بين جمعية المصدرين المصريين ومركز تدريب التجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة المصرية.
وستعمل هذه الأكاديمية على بناء القدرة التصديرية للمئات من رواد الأعمال خاصة السيدات عن طريق برامج تدريبية مصممة لرفع قدراتهم ومهارتهم لكي يصبحوا قادرين على تصدير منتجات ذات قيمة مضافة تتماشى مع متطلبات الأسواق العالمية.
وقال المهندس هاني سنبل: “إن المؤسسة هي شريك دائم لجمهورية مصر العربية حيث يصادف هذا العام مرور 15 عامًا على بدء التعاون بين الجانبين، ووصل مجموع ما اعتمدته المؤسسة لمصر منذ عام 2008 إلى 16.5 مليار دولار خُصصت لتمويل عمليات توريد البترول ومنتجاته والسلع الغذائية وبرامج ومشروعات متنوعة”.
وأكد أن المؤسسة تعتز بهذه الشراكة الإستراتيجية مع جمهورية مصر العربية والتى تتسع كل عام لتشمل برامج ومشروعات جديدة، تسهم فى تمكين المرأة والشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والمصدرين لخلق جيل جديد من المصدرين المصريين القادرين على تصدير منتجاتهم إلى الأسواق العالمية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى