محليات

أمانة المدينة تكثف استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم ما بعد الحج

 

صراحة – فيصل القحطاني : باشرت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بوكالات الخدمات والبلديات الفرعية والضواحي وبلديات المحافظات والمراكز، تنفيذ خططها وبرامجها الميدانية وتجنيد الكوادر البشرية والمعدات والآليات للموسم الثاني من حج هذا العام وذلك بمتابعة وتوجيهات معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري .
حيث تهدف الخطط والبرامج إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن بعد قدوم حجاج بيت الله الحرام للمدينة المنورة بعد أن أدوا مناسك الحج. إذ شددت الإدارة العامة للشؤون الرقابية والأسواق الرقابة الصحية على جميع مطابخ الإعاشة والتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية والنظامية وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية بحق المخالفين، وعدم السماح لأي مطبخ إعاشة بالعمل حتى يستوفي الاشتراطات كافة.
فيما شرعت فرق الرقابة الصحية في تفتيش مطابخ الإعاشة والتموين الغذائي ومطابخ الولائم والمناسبات ومساندة المسالخ للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والوقوف على تجهيزاتهم وتطبيق نظام الإيزو 22000 لسلامة الغذاء، والوقوف على مطابخ الإعاشة الملحقة بالفنادق في المنطقة المركزية للتأكد من جاهزيتها لتقديم وجبات صحية آمنة لضيوف الرحمن، فيما كثفت وكالة البلديات الفرعية والضواحي الجولات الميدانية على المزارات التاريخية مثل مسجد قباء والقبلتين والميقات والمساجد السبع وميدان سيد الشهداء وتم رفع المباسط المخالفة التي تعيق حركة المشاة والسيارات. وطبقت فرق النظافة بالبلديات خططها التي تتضمن غسيل ساحات المزارات التاريخية والطرقات والأرصفة بالمنطقة المركزية وتعقيمها والساحات وسلامة وصيانة الطرق والإنارة والتجهيز ومراقبتها على مدار الساعة طوال فترة موسم الحج. وتولت وحدة مراكز الخدمة بالطرق التابعة لأمانة المنطقة مهمة الوقوف على محطات الوقود الواقعة على الطرق الإقليمية التي تربط المدينة المنورة بمكة المكرمة وتبوك والقصيم، واستهدفت الجولات إلى جانب محطات الوقود ملحقاتها التي تشمل ( محلات السوبر ماركت ، والمطاعم ، والاستراحات ، والكافهيات ، ومراكز خدمة السيارات ، والمساجد ، ودورات المياه ) وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى