محليات

“المجلس الصحي” يوقّع مذكرة تفاهم لإعداد خطة إستراتيجية وطنية لإعادة تأهيل مرضى القلب

صراحة – الرياض : وقّع المجلس الصحي السعودي ممثلاً بالمركز الوطني للقلب مذكرة تفاهم مع مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية ، بهدف إعداد خطة إستراتيجية وطنية لإعادة تأهيل مرضى القلب بالمملكة، وإعداد أدلة علاجية سريرية للوقاية وتأهيل مرضى القلب، وبناء القدرات والبرامج التدريبة، الوقائية، التأهيلية، والعلاجية فيما يخص التأهيل القلبي.
ويأتي ذلك باعتبار أن المجلس الصحي السعودي يمثل المظلة التشريعية، والتنسيقية، والتكاملية لجميع القطاعات المقدمة للخدمات الصحية بالمملكة، ومرجعاً للمراكز واللجان الوطنية الصحية المختصة.
وسيعمل الطرفان على تأسيس وتفعيل برنامج التأهيل القلبي، والذي من شأنه تغطية حاجة ملحة في المجال الصحي.
وبين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية أن المذكرة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للمدينة، وترجمة لرسالتها في مساعدة الناس ليساعدوا أنفسهم.
ونوّه سموه بأهداف وجهود المجلس الصحي السعودي، وبالمركز الوطني للقلب، ودورهما في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة في المملكة، مشيراً إلى أن هذه المذكرة بين المركز والمدينة، تمثّل نموذجاً عملياً من برامج التكامل المهمة لخدمة القطاع الطبي بالمملكة، من أجل الارتقاء بالمستوى الصحي لكافة أفراد المجتمع.
وأوضح أن مدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية تسعى لتطوير وابتكار البرامج الرامية لدعم الأهداف الإستراتيجية للمملكة في المجال الصحي، وتحسين الصحة العامة وجودة الحياة، والتي تأتي ضمن مستهدفات رؤية 2030.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى