محليات

أمانة تبوك تتلف ١٤٥٢كجم من الخضروات الملوثة بالمبيدات الحشرية

صراحة – تبوك: قام مختبر أمانة منطقة تبوك البيئي الرئيسي والمتنقل خلال شهري رمضان وشوال بالكشف وعمل اختبارات لمايزيد على (٤١٣٠) عينة من الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك وزيوت القلي.
وقال الدكتور ياسر الحويطي مدير المختبر البيئي بأمانة منطقة تبوك بأنه تم خلال الشهرين الماضيين القيام بسحب (٤٦٠) عينة من الخضار والفواكه في السوق المركزي والمجمعات والأسواق الكبرى وفحصها مخبرياً للتأكد من خلوها من متبقيات المبيدات حيث تم على إثر ذلك إتلاف (١٤٥٢)كجم من الخضروات الملوثة ببقايا المبيدات الحشرية.
كما قام القسم الميكروبيولوجي في المختبر بفحص (١٨٢) عينة واردة من مراقبي صحة البيئة والبلديات التابعة وأظهرت الفحوصات المخبرية عدم تطابق(٧٣) عينة.
وأوضح الدكتور الحويطي بأن المختبر المتنقل قام بمايزيد على (٦٢٥) زيارة ميدانية لعدد من المطاعم والكافتيريات داخل المدينة تم خلالها عمل (١٢٧٠) فحص ظاهري و(٥١٢) فحص زيت قلي و(٢٧٦) فحص لطازجية اللحوم والأسماك كما القيام بـ (٥٢٠قياس حرارة بالغرس و(٦٢٠) قياس حرارة بالأشعة ، كما تم سحب (٢٩٠) عينة تنوعت مابين لحوم وزيوت قلي ومواد أولية.
وبين الدكتور الحويطي بأن تلك الاختبارات أظهرت عدم تطابق (١٣٢) عينة تم على إثرها إتلاف (٢٦٤)كجم من الأطعمة ومايزيد على (١٩٣) لتراً من زيوت القلي الغير صالحة للاستخدام.
واختتم الدكتور الحويطي حديثه قائلاً بأن أعمال المختبر المتنقل مستمرة حتى خارج أوقات الدوام الرسمي وذلك ضمن أعمال حملة الرقابة البلدية للحفاظ على صحة المواطن والمقيم ومايقدم له من أغذية وأطعمة ومشروبات.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى