حول العالم

كوريا الشمالية تزيد من طلعات مقاتلاتها

6

صراحة – وكالات :

ذكر مصدر عسكري كوري جنوبي اليوم الأربعاء ان كوريا الشمالية زادت في الأيام القليلة الأخيرة من الطلعات التدريبية للمقاتلات التي تملكها.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” ان سلاح الجو الكوري الشمالي زاد عدد الطلعات التدريبية التي تنفذها المقاتلات والمروحيات التي لديه، بحيث انها بلغت 700 في اليوم الذي بدأت فيه كوريا الجنوبية وأميركا مناوراتها العسكرية المشتركة في 11 مارس.

 

وأشار المصدر إلى ان هذه الطلعات هي 6 مرات أكثر من عدد الطلعات الأقصى الذي سجل في يوم واحد خلال تدريبات الصيف الماضي. يشار إلى ان الشمال يطبق نظاماً مشدداً لمواعيد الطيران وذلك بغية الحفاظ على العملات الصعبة، بما ان مقاتلاته تعتمد على الوقود المستورد.

 

وتأتي الطلعات الجوية المتزايدة في وقت صعدت فيه كوريا الشمالية من لهجتها العدائية ضد سيول وواشنطن، حتى انها هددت بشن حرب نووية شاملة عليهما، وتحويلهما إلى بحر من نار في حال مضت أميركا بسياسة التخويف التي تعتمدها.

 

وبدأت القوات الكورية الجنوبية والأميركية يوم الاثنين الماضي مناوراتها السنوية المشتركة، التي يطلق عليها اسم “كي ريزولف”، في ظل تنامي التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية بعد فرض عقوبات على الشمال إثر تجربته النووية الثالثة في فبراير الماضي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى