الاخبار الرياضية

الهلال يكتسح الاتحاد بخماسية ويؤكد صدارته للدوري

دوري عبد اللطيف جميل

صراحة – متابعات : حسم فريق الهلال كلاسيكو الدوري السعودي امام الاتحاد المتصدر بعد الفوز عليه بخمسة اهداف مقابل هدفين في منافسات الجولة الثالثة لدوري عبداللطيف جميل حيث جرى اللقاء على استاد الملك فهد الدولي.

الفريقان تقاسما الافضلية في الشوط الاول في ظل جرأة اكبر من قبل الهلال خصوصاً في منتصف الملعب , حيث قدما مادة دسمة للجماهير لاسيما من ناحية الفرص وسرعة بناء الهجمات .

الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه من جميع الجهات لاسيما الاهداف والفرص , اضافة الى الجمل التكتيكية من قبل الفريقين الذين اعتمدا على اللعب المفتوح مما اعطى المباراة رونقاً خاصاً يليق بالكلاسيكو السعودي.

اعتمد الهلال على الكرات العرضية كثيراً لاسيما عبر المغربي هرماش وسالم الدوسري لإيصال الكرات الى المهاجم ناصر الشمراني , في حين كان اعتماد اتحاد جدة على الكرات الطويلة للجناح الايمن فهد المولد صاحب الهدف الاول , وايضاً كان اعتماده واضحاً على الجهة اليسرى مستفيداً من خدمات اللبناني محمد حيدر في ظل تغذية من البرازيلي ليوناردو في الوسط.

شريط الشوط الاول

د 7 تسديدة من جوبسون من خارج منطقة الجزاء خارج لكن السديري كان لها بالمرصاد في الدقيقة الثامنة .

هجمة مرتدة للهلال قادها سالم الدوسري على الجهة اليمنى لينطلق بالكرة قبل ان يطلق صاروخية في القائم الايمن لمبروك زايد , لترتد الكرة الى الدوسري قبل ان يمررها عرضية للشمراني الذي حاول ان يلعبها اكروباتية لكنها فوق المرمى د 9.

د 19 تمريرة بينية من ليوناردو البرازيلي الى “السهم” فهد المولد الذي كسر مصيدة التسلل قبل ان يضع الكرة في الشباك الهلالية من فوق الحارس السديري مفتتحاً التسجيل.

د 33 عرضية من المغربي عادل هرماش انبرى لها المندفع سالم الدوسري , الا ان رأسيته بجانب المرمى لم تمثر عن شيء.

د 40 حصل الهلال على ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء اثمرت عن هدف التعادل للزعيم عبر تسديدة صاروخية رائعة من البرازيلي تياغو نيفيز.

الدقيقة الاخيرة من عمر الشوط الاول ناصر الشمراني يهدر فرصة حقيقية لإنتزاع التقدم بعد تلقيه عرضية على المسطرة من هرماش , الا انه لم يتعامل معها بالشكل المطلوب لتذهب الكرة فوق المرمى.

شريط الشوط الثاني

جوبسون يتلقى تمريرة بينية انفرد على اثرها بالحارس السديري قبل ان يتخطاه الا ان الكرة طالت امامه لتجد طريقها خارج الملعب.

وبعد مرور دقيقتين حصل الهلال على فرصة حقيقية لانتزاع التقدم الا ان الحارس تألق في صدها لتعود الكرة الى تياغو نيفيز الذي سدد خارج المرمى مهدراً فرصة ثمينة وسط ذهول الجماهير.

وفي الدقيقة الرابعة والخمسين تمريرة عرضية لإتحاد جدة وصلت الى المتألق جوبسون قبل ان يسدد كرة استقرت في الشباك الهلالية مفجراً فرحة عارمة على المدرجات والنتيجة 2-1 للاتحاد.

في الدقيقة الخامسة والستين عرضية من الدوسري على رأس الكوري الجنوبي تشو تسونغ هوان الذي سدد كرة قوية الا ان اسامة المولد ابعدها في اللحظات الاخيرة .

هوان عاد في الدقيقة السادسة والسبعين ليؤكد تفوقه على دفاع الاتحاد بعدما تمكن من ادراك التعادل برأسية جميلة في شباك مبروك زايد مستفيداً من ركلة حرة نفذها البرازيلي نيفيز.

الهلال استمر في تألقه خلال الدقائق العشرة الاخيرة ليتمكن من انتزاع التقدم عبر المغربي هرماش بعدما كسر مصيدة التسلل ويضع الكرة من فوق حارس اتحاد جدة في المرمى .

هدف هرماش احدث صدمة قوية في صفوف دفاع الاتحاد مما سنح للبرازيلي تياغو نيفيز ان يحرز الهدف الرابع بعد تلاعبه بدفاع الاتي ويضع الكرة زاحفة في الشباك موجهاً الضربة القاضية للإتحاد.

وفي الدقيقة السابعة والثمانين اختتم ناصر الشمراني مسلسل الاهداف مستفيداً من كرة مرتدة من العارضة الاتحادية كان قد سددها سالم الفرج.

وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده الى 12 نقطة محققاً العلامة كاملة , في ظل ملاحقة قوية من النصر صاحب المركز الثاني بـ 10 نقاط بعد تغلبه على الرائد بثلاثية نظيفة

زر الذهاب إلى الأعلى