الاخبار الرياضية

الهلال ينعشُ آمالَ جاره النصر في المنافسة على لقب “دوري روشن “

صراحة – الرياض :

اعتادت منافسات كرة القدم السعودية، لاسيما دوري المحترفين السعودي أن يعيش جماهيرها ومتابعوها الإثارة حتى اللحظات الأخيرة، الأمر الذي انعكس إيجابياً على مختلف فرقها، عندما تظهر بمستوى فني وجماهيري ملفت على المستوى الإقليمي والقاري.
فعلى صعيد مسابقة “دوري روشن 2022 – 2023 ” ما زالت الإثارة والندية والتنافس حاضرةً على صعيد مقدمة جدول الترتيب، وذلك عندما أنعش فريق الهلال آمال جاره النصر في المنافسة على اللقب، بإجبار ضيفه الاتحاد المتصدر على التعادل 2 – 2 أمس الثلاثاء في الجولة 27 من المسابقة، أي قبل 3 جولات من النهاية.
وكان الاتحاد في المباراة قد أنهى الشوط الاول متقدماً بهدفي البرازيلي إيغور كورنادو في الدقيقة الـ (9)، وأحمد بامسعود عند الدقيقة الـ (30)، مقابل هدف للهلال عن طريق مصعب الجوير في الدقيقة (41)، وظل الأمر كذلك حتى الدقيقة (90+4)، إذ إن الاتحاد استمر حتى تلك الدقيقة في طريقه للعودة إلى جدة بفوز ثمين يعزز حظوظه في الفوز باللقب، لكن البرازيلي ميشال دلغادو أدرك التعادل للهلال.
وعزز الاتحاد بهذه النتيجة، موقعه في الصدارة برصيد 63 نقطة، إلا أن الفارق تقلَّص إلى ثلاث نقاط بينه وبين النصر الفائز على مضيفه الطائي بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو عند الدقيقة (52) من ركلة جزاء والبرازيلي أندرسون تاليسكا في الدقيقة الـ(80)، لتستمر بهذه النتائج الإثارة في أوجها، إذ تبقى للاتحاد ثلاث مباريات أمام الباطن والطائي والفيحاء، فيما يلعب النصر مع الشباب والفتح و الاتفاق.
وفي ذات الجولة من المسابقة التي بدأت أمس الأول كسب الرائد ضيفه ضمك بخماسية نظيفة؛ليصعد بذلك الرائد للمركز التاسع بـ 32 نقطة، فيما تراجع ضمك للمركز العاشر بنفس الرصيد.
وتبقى الندية في المنافسة والإثارة الحاضرة هي عنوان هذه المسابقة وشخصيتها التي عوَّدت الجميع عليها، فإن الندية المحمومة في مقدمة الترتيب، لا تقل قوة في الصراع عن آخر سلَّم الترتيب، إذ أنعش العدالة حظوظه في البقاء، بعد فوزه الكبير على الفتح 4 – 2، في دربي الأحساء، حيث كان العدالة، البادئ بالتسجيل عن طريق البرتغالي بيدرو أوغينيو في الدقيقة الـ(25)، ثم الكولومبي رينالدو لينيس في الدقيقة الـ (32)، فهدف ثالث للبيروفي كريستوفر غونساليس في الدقيقة الـ(59)، وأخيراً تكفل محمد العوفي في الدقيقة الـ(61)، برابع الأهداف، فيما سجل للفتح مهاجمه فراس البريكان هدفين في الدقيقتين (65 و90+10)؛ليرفع العدالة رصيده بهذا الفوز إلى 24 نقطة، في المركز ما قبل الأخير، بينما بقي الفتح سادساً برصيد 39 نقطة.
بدوره أبقى التعاون نظيره الخليج في خطر دائرة الهبوط إثر فوزه عليه 2 – صفر، حيث تقدم التعاون في هذه المباراة بهدف للكاميروني ليندر تاوامبا بكرة رأسية عند الدقيقة الـ(60)، قبل أن يضيف زميله البارغوياني كاكو الهدف الثاني بتسديدة في الدقيقة الـ(67)، فيما أضاع تاوامبا ركلة جزاء صدها الحيدري الـ(79)، ليرفع التعاون رصيده بذلك الفوز إلى 46 نقطة، فيما بقي الخليج في خطر عند النقطة 24.
من جهته،تعقدت حظوظ فريق الباطن بالبقاء، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع الفيحاء، حيث رفع الباطن بذلك التعادل رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس عشر والأخير، بفارق 5 نقاط عن آخر مراكز البقاء في الدوري، فيما رفع الفيحاء رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثاني عشر.
تقارب النقاط في آخر سلَّم الترتيب يؤكد أن مسابقة الدوري لم تبح بكامل أسرارها إذ لا تزال الفرص سانحة لمفاجآت قد يعيشها عشاق الكرة السعودية في مباراتين تبقت من هذه الجولة، يزمع إقامتها غداً بين الشباب والوحدة في الرياض، وأبها والاتفاق في أبها.
والوحدة وأبها ليسا ببعيدين عن منطقة الخطر، إذ يملك فريق الوحدة 29 نقطة فيما يملك فريق أبها في رصيده 30 نقطة، الأمر الذي يجعل خسارة النقاط أمرًا غير مقبول في الجولات المتبقية، لأن الميدان لا تزال فيه 9 نقاط متاحة لكل الفرق؛ مما يجعل لأمل البقاء بقية، وللخوف من شبح الهبوط حضور.

زر الذهاب إلى الأعلى