محليات

الشركة السعودية لشراكات المياه تعلن عن الشركات الفائزة في مسابقتها السنوية

صراحة – الرياض : أعلنت الشركة السعودية لشراكات المياه الشركات الفائزة بجائزتها السنوية، برعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس المديرين بالشركة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي.
وسلم معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة عضو مجلس المديرين المهندس منصور بن هلال المشيطي الفائزين الجوائز التي تقدمها الشركة إلى الشركات المتميزة في المشاريع، التي تنفذها بالتعاون مع القطاع الخاص.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لشراكات المياه، المهندس خالد بن زويّد القريشي، أن الشركة عملت منذ تأسيسها قبل نحو 20 عامًا، وبالتعاون مع بيوت الخبرة على توفير إمدادات المياه المحلاة في المملكة، وتعظيم الفائدة من المياه المعالجة، بطرح محطات مستقلة يتم إنشاؤها وتشغيلها عن طريق القطاع الخاص، ونعمل لرفع مشاركته إلى نسبة 100% من إنتاج المياه في عام 2030.
وكشف أن حجم الاستثمارات في المشاريع التي تندرج تحت مظلة الشركة يبلغ أكثر من 60 مليار ريال خلال السنوات الخمس القادمة، حيث تعمل الشركة حتى عام 2027 على تنفيذ 11 مشروعًا لتحلية المياه، و25 مشروعًا لمعالجة مياه الصرف الصحي، و14 مشروعًا للخزن الإستراتيجي، بالإضافة إلى 9 مشاريع خطوط نقل مياه.
وأكد أن الشركات الفائزة في جوائز “شراكات” تمثل الشركات المتميزة في أعمالها، مبينًا أن الجوائز تأتي بهدف تحفيز الشركات الأخرى لعمل أفضل ما يمكن للوصول إلى مستويات احترافية ومتقدمة في تنفيذ الأعمال، نظرًا لحجم أعمال الشركة ومشاريعها التي تمتد على مختلف مناطق مملكتنا الحبيبة.
وقدمت الشركة السعودية لشراكات المياه ثلاث جوائز للشركات الفائزة، في ثلاثة مجالات وهي جائزة “التميز في الإقفال المالي”، وجائزة التميز في تنفيذ المشروع، وجائزة “التميز التشغيلي”.
يذكر أن الشركة السعودية لشراكات المياه تعد لاعبًا أساسيًا في قطاع المياه السعودي، حيث تقوم بطرح مشاريع للقطاع الخاص بوصفها المشتري الرئيس للمياه؛ لترفع مساهمة الاستثمارات الخاصة في مجال المياه.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى