محليات

الفيصل: تمّ تجهيز المشاعر المقدسة بمحاجر صحية في حال إصابة أحد الحجاج بفيروس كورونا

صراحة – الرياض: أوضح الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة، ومستشار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ورئيس اللجنة المركزية للحج أن الهيئة الملكية لـ مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تهدف إلى إنجاز كل ما يحقق الراحة والطمأنينة لقاصدي بيت الله الحرام، الارتقاء بالخدمات المقدمة في مكة والمشاعر بما يتناسب مع قدسيتها ومكانتها.

من جهة أخرى أكد خلال لقاء له على قناة “mbc” أن هيئة تطوير منطقة مكة عملت بالتعاون مع عدة جهات على تنفيذ العديد من المشاريع في المشاعر المقدسة، كان أبرزها توسعة وإنشاء وتظليل طرق وممرات للمشاة، وإنشاء قرابة 2500 دورة مياه، وتهيئة مواقع سكن للحجاج تستوعب 40 ألف حاج، وتطوير مراكز الاستقبال والترحيب الواقعة على مداخل العاصمة المقدسة، حيث تم العام الماضي افتتاح مركز النوارية الواقع على طريق (مكة – المدينة).

قال أمير منطقة مكة إن هيئة تطوير منطقة مكة تعمل حاليًا على تطوير المركز الواقع على طريق الحرمين (مكة – جدة) وبلغت نسب الإنجاز فيه 87%، وتسهم هذه المراكز في تحسين الصورة البصرية لمداخل مكة، وتسريع إجراءات الحجاج في مدة لا تتجاوز 7 دقائق.

وأضاف أن عدد القوى العاملة في حج هذا العام يبلغ نحو 60 ألف مشارك من مختلف القطاعات الأمنية والخدمية. مشيرًا أن 70% من الحجاج يمثلون 160 جنسية من المقيمين – 30% من الحجاج سعوديون وهم الممارسين الصحيين ورجال الأمن المتعافين من كورونا.

مؤكدا بأن تمّ تجهيز المشاعر المقدسة بمحاجر صحية في حال إصابة أحد الحجاج بفيروس كورونا.
مشيرا إلى أن الطاقة السريرية لمستشفيات مكة المكرمة والمشاعر تبلغ 3000 سرير ويقدم الخدمة الطبية فيها قرابة 15 ألف ممارس صحي (سيتم تشغيلها وفق الحاجة).

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى