محليات

وفد “منظومة التجارة والاستثمار” يلتقي شركات “سوني و”ايسوزو” و”اوريكس” اليابانية

وفد منظومة التجارة والاستثمار يلتقي الشركات اليابانية

صراحة – نواف العايد : اجتمع وفد منظومة وزارة التجارة والاستثمار في طوكيو اليوم (الاثنين) بخمسة شركات يابانية في قطاعات تقنية المعلومات، المالي والمصرفي، الصناعي، والطاقة والبتروكيماويات، واستعرض معهم الفرص الاستثمارية في المملكة، وذلك على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى اليابان.

وشهدت الاجتماعات المنفصلة مع شركات “سوني ، “بنك ميزوهو”، شركة “ايسوزو” للسيارات، و”اوريكس” للتمويل التأجيري، و”ماروبيني” القابضة، استعراض رؤية المملكة وأهم ملامح التغييرات والتطويرات الاقتصادية التي تمر بها المملكة والفرص الاستثمارية في هذه القطاعات، إضافة إلى أهم النتائج التي أثمرت بها الجهود الحكومية في تحسين بيئة الأعمال وتحفيز أداء القطاع الخاص.

واستمع وفد منظومة وزارة التجارة والاستثمار إلى أهم المحفزات التي تمكن الشركات اليابانية من التوسع في استثماراتهم، والتي تضمنت أهمية استقرار البيئة التنظيمية ووجود الحوافز الضريبية اللازمة لتنمية عدد من القطاعات لاسيما الصناعية منها.

يذكر أن منظومة التجارة والاستثمار المشاركة في الوفد تشمل وزارة التجارة والاستثمار، الهيئة العامة للاستثمار، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى