محليات

الوزير حجار يعلن عن إستراتيجية للحج والعمرة لخمسة وعشرين سنة قادمة

1111

صراحة – خالد الحسين : رأس معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حمزه حجار يوم الثلاثاء 3 جمادي الاولى 1435هـ المواق 4 مارس 2014م بقاعة الصحبة بفندق حياة بارك بجدة اجتماع اللجنة الاستراتيجية لاعمال الحج والعمرة والزيارة ، بحضور وكلاء وزارة الحج ووكيل امارة منطقة مكة المكرمة واكثر من ثلاثة عشرة جهة حكومية منها امارة منطقة مكه المكرمه – الامن العام – الدفاع المدني – هيئة تطوير مكة المكرمة – معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج – وزارة الصحة – الهلال الاحمر .

بدا الاجتماع بكلمة لوزير الحج الدكتور بندر حجار ، اوضح خلالها ما تبذله المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – من جهود في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما – وما تشهده مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة من مشروعات خير شاهد على ما توليه القيادة الرشيدة من عناية ورعاية لضيوف الرحمن .

واوضح معالي وزير الحج أن الدولة لا تدخر جهودا في سبيل تسهيل وتيسير آداء المناسك ولا أدل على ذلك من مشروعات التوسعة المتتالية للحرمين الشريفين ومشروع جسر الجمرات وقطار المشاعر وقطار الحرمين الشريفين.

وقال معالي وزير الحج إن صدور قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة وزارة الحج لاعداد استراتيجية للحج والعمرة والزيارة لخمسة وعشرين سنه قادمه هو ثمرة اهتمام ولاة الامر في هذه البلاد المباركة لضيوف الرحمن .

وتطرق معالي وزير الحج خلال كلمته الى ما تم انجازه من قبل الفريق العلمي الذي تم تشكيله بعد صدور المواقة السامية بوضع الاستراتيجية واصفا الاستراتيجية بـ ( عمل وطني ضخم يتطلب تضافر جميع الجهات المعنية بتقديم خدماتها لضيوف الرحمن ) منوها بالاجتماعات وورش العمل التي نظمت لخدمة مشروع الاستراتيجية .

وقدم المهندس خالد ابو ناجي عرضا مرئيا لما تم انجازه من قبل الفريق العلمي الذي شكل لاعداد الاستراتيجية العامة للحج والعمرة الذي شكل لاعداد الاستراتيجة العامة للحج والعمرة والزيارة منذ صدور الامر السامي بتشكيل اللجنة مرورا بالاجتماعات وورش العمل وانتهاء بوضح تصور نهائي بالاستراتيجية

بعد ذلك فتح باب النقاش حيث اجمع المشاركون على اهمية الاستراتيجية في التخطيط لاعمال الحج والعمرة خاصة مع الزيادة المطردة في اعداد الحجاج عاما بعد عام وما يتطلبه ذلك من مواكبة في الخدمات .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى