محليات

الوليد بن طلال :انخفاض سعر البترول سيؤثر في الموازنة ..واكتتبت في اسهم الأهلي ب9 مليار

hqdefault

صراحة _ نايف الزهراني : كشف الأمير الوليد بن طلال بأن اقتصاد المملكة قوي ومتين في ظل السياسة الحكيمه  وان القرار بعد تخفيض انتاجها من البترول هو قرار حكيم وسليم خاصة بعد انخفاض الأسعار مؤخراََ وطالب بتفعيل صندوق ” السنابل ” الحكومي أكثر مما هو عليه الآن على غرار مافعلته مملكة النرويج وسنغافوره وقطر والكويت وابوظبي .

وبين الوليد بن طلال خلال لقاء خاص على قناة ” روتانا خليجية ” مع الإعلامي علي العلياني أن انخفاض سعر البترول سيؤثر في الموازنة القادمة ومن المفترض أن تكون هناك حلول حازمه من ناحية الضغط على المصروفات والتقليل من السحب من الاحتياطي بتخفيض بسيط في المشاريع الحاليه .

وعن اكتتاب البنك الأهلي والجدل الذي سبق الإعلان عنه وصف الوليد ذلك “بالجدل البيزنطي” واستغرب من الذين قاموا بالتحريم والتحليل خاصة أن الدولة سمحت بالاكتتاب ، وأضاف انه شخصياََ اكتتب ب9 مليار ريال وأنه لم يبيع سهماََ واحداََ من مجموع الأسهم التي يمتلكها في سوق الاسهم بعد هبوط سوق الأسهم مؤخراََ . وأضاف الوليد بأن المملكة تعتمد على 90% من دخلها على البترول وأنه متفائل بالإقتصاد السعودي بشرط أن يطبقوا الوزراء ماطلب منهم الملك عبدالله وولي عهده .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى