محليات

اليوم .. اختتام منافسات المسابقة الوطنية للحوار الطلابى

صراحة – الرياض : تختتم اليوم الخميس بمبنى وزارة التعليم مسابقة “حاور”، وهي المسابقة الوطنية للحوار الطلابي التي يشرف عليها مركز الوعي الفكري بوزارة التعليم وبالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وسيتحدد الفريق الفائز فيها بعد منافسة بين الفرق استمرت لمدة ثلاثة أيام.
وكانت المسابقة بدأت بمشاركة 86 طالبة و80 طالب، يمثل كل مجموعة فيها من الجنسين فرقا، بمعدل 4 أفراد لكل فرقة، يمثلون مختلف إدارات التعليم بالمملكة، وأجريت المسابقة في مدينة الرياض، وانتهت يوم الأربعاء تصفيات المركز الثالث، بينما سيكون الخميس هو اليوم الحاسم للمركز الأول والثاني.
وتهدف المسابقة إلى رفع الوعي الفكري للطلبة وتمكينهم من مهارات الحوار والتناظر واكسابهم الخبرة الكافية لإدارة الحوارات والتعبير عن الأفكار بأسلوب علمي وحضاري، وتوعية المستهدفين بالكثير من القضايا الراهنة، وتشجيعهم على الفهم وإبداء الرأي واحترام التواصل الحضاري بين الأجيال والأفكار، من أجل تنمية مواهبهم وتطوير ملكاتهم تجاه مختلف القضايا وتلمس تفاعلاتهم معها, وتطرقت المسابقة في تفاصيلها لعدد من المحاور المختلفة، التقنية والرياضية والاجتماعية الفكرية، بالإضافة للإعلامية والاقتصادية المعرفية، وكذلك ما يخص الوطن سلوكا وإبداعا وتنمية.
وناقشت المسابقة العديد من المواضيع التي لامست القضايا الاجتماعية والمواطنة مثل: ثقافة الأجيال عبر العصور، شبكات التواصل الاجتماعي ودورها في صناعة المحتوى وإبراز المشاهير، الحفاظ على الممتلكات العامة مسئولية فردية أم جمعية …وغيرها من المواضيع.
وسيكون محور المنافسة الختامية للمسابقة بين الفريقين المتأهلين نقاش حول موضوع المحافظة على الممتلكات سلوك حضاري أم مسئولية السلطات الرسمية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى