الاخبار الرياضية

اليوم.. استكمال الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بـ 3 لقاءات

صراحة – خالد الحسين : تستكمل اليوم لقاءات الجولة الخامسة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم بإقامة 3 لقاءات في الرياض وجدة ومكة المكرمة يجمع الأول الشباب والاتحاد , فيما يستضيف الأهلي نظيره النصر في اللقاء الثاني ، ويلتقي الوحدة والفتح في مكة المكرمة .
ويلتقي الشباب “السابع بـ6 نقاط” والاتحاد “الـ14 بـ3 نقاط” على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة قوية, يسعى من خلالها المستضيف إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق النقاط الثلاث وتعويض التعادل مع ضمك في الجولة الماضية 1 ـ 1 , وهو الحال للاتحاد الذي يأمل في تعويض خسارته في الجولة الماضية من الهلال 1 ـ 3 وتحقيق فوز يتقدم به في سلم الترتيب مع وجود مباراة مؤجلة له وهو ما يعطيه فرصة للتقدم أكثر في حال الفوز .
وفي جدة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية يسعى الأهلي “الرابع بـ7 نقاط” لتحقيق الفوز الثاني توالياً تحت قيادة مدربه الوطني صالح المحمدي عندما يستضيف النصر “الخامس بـ7 نقاط”.
وعلى الرغم من أن بداية الأهلي لم تكن جيدة ما أدى إلى إقالة مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، إلا أنه استعاد توازنه في المرحلة الماضية وحقق فوزاً مهماً خارج أرضه على الفتح 2 ـ 0, طامحاً لإضافة ثلاث نقاط جديدة والدخول بقوة في المنافسة على مراكز المقدمة.
وفي المقابل يسعى النصر لإيقاف أهدار النقاط وتعويض خسارته الجولة الماضية من الحزم 0 ـ 1 وقبلها التعادل مع الشباب بدون أهداف ما جعله يتراجع عن الصدارة, وتحقيق فوز يعود به للمراكز الأولى, ورغم افتقاده لبعض عناصره المؤثرة أمثال البرازيلي جوليانو دي باولا والنيجيري احمد موسى وربما عبدالفتاح آدم بداعي الإصابة، إلا أن مدربه البرتغالي روي فيتوريا سيدخل المباراة بجميع عناصر قوته بحثاً عن النقاط الثلاث.
وفي المواجهة الثالثة يستضيف الوحدة ” الثامن بـ 6 نقاط ” على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة نظيره الفتح ” الأخير بدون نقاط ” طامحاً لتحقيق الفوز الثالث توالياً والتواجد، فيما يسعى الفتح للخروج من المركز الأخير الذي يحتله بدون نقاط وتحقيق نتيجة ايجابية، والبدء برحلة الهروب من منطقة الخطر التي لن يكفيه الفوز  للابتعاد عنها إلا إذا خدمته نتائج الفرق الأخرى.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى