محليات

4350 متدرباً يستفدون من برامج الأمير نايف لمبادئ الإسعافات الأولية

 

صراحة – الرياض: استفاد أكثر من 4350 متدرباً ومتدربة بمنطقة الباحة، من برنامج الأمير نايف لمبادئ الإسعافات الأولية والتوعوية ، الذي نفذه فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة خلال شهر مارس الماضي.

 

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة عماد بن منسي الزهراني, أن إدارة التدريب نفذت 15 دورة إسعافية للرجال استفاد منها 173 متدرباً ، و10 دورات إسعافية مماثلة نفذها عدد من المتعاونات في القسم النسائي استفاد منها نحو 80 متدربة ، مفيداً بأنه تم عقد العديد من المحاضرات التوعوية في عدد من مدارس البنين والبنات بالمنطقة ، والمعارض المقامة في المنطقة والمحافظات التي تزامنت مع اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام ، التي استفاد منها 4100 متدرباً ومتدربة.

وبين أن هذه الدورات تهدف إلى رفع مستوى الثقافة الإسعافية لدى المجتمع بمختلف أطيافه والتمكين من التعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة إلى حين وصول الفرق الإسعافية التابعة للهيئة ، مشيراً إلى أن الهيئة ستستمر في تنفيذ برامجها التوعوية والتدريبية بما يحقق الفائدة لأبناء المجتمع .

ومن جانبه بين مدير إدارة التدريب بمنطقة الباحة الأخصائي حمزة احمد الزهراني, أن البرنامج الإسعافي للمجتمع يحتوي على معلومات نظريه ومهارات إسعافية مهمة لجميع الحالات الطارئة ، مضيفاً بأن المستفيدين من تلك الدورات حصلوا على كتاب في برنامج الإسعافات الأولية وشهادة حضور الدورة , إلى جانب بطاقة مسعف أولي معتمده من هيئة الهلال الأحمر السعودي تخوله للقيام بمبادئ الإسعافات الأولية.

ودعا الجميع إلى التسجيل في دورات برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية من خلال الرقم الموحد 920022776 أو على فاكس الإدارة رقم 0177256968 ، متمنياً للجميع السلامة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى