مال وأعمال

1.9 ريال .. ” العربية ” تعلن توزيع أرباح نقدية على المساهمين

صراحة – الرياض :

أعلنت الشركة العربية للتعهدات الفنية عن توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2022م .

وجاء إعلان الشركة عبر “تداول” على النحو التالي :

 

بند توضيح
مقدمة نظراً للنتائج الإيجابية التي حققتها الشركة العربية للتعهدات الفنية في النصف الأول من عام 2022م ، يوصي مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2022 م حسب التفاصيل الواردة في هذا الإعلان.
تاريخ قرار مجلس إدارة الشركة 1444-02-08 الموافق 2022-09-04
اجمالي المبلغ الموزع 95,000,000 ريال سعودي
عدد الأسهم المستحقة للأرباح 50,000,000 سهم
حصة السهم من التوزيع 1.90 ريال سعودي لكل سهم
نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية (%) % 19
تاريخ الأحقية ستكون أحقية التوزيعات النقدية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد اجتماع الجمعية العامة للشركة (يوم الاستحقاق)، والذي سوف يتم الاعلان عنه لاحقا.
تاريخ التوزيع سيتم إعلان تاريخ التوزيع لاحقاً.
معلومات اضافية سيتم تحديد موعد الجمعية العامة للمساهمين بعد الحصول على الموافقات النظامية والتي سيتم من خلالها اعتماد توصية مجلس الإدارة بهذا الخصوص. 

 

وتهيب الشركة بمساهميها الكرام سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع وبعد أخذ موافقة الجمعية على ذلك.

 

ووفقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية، فان أرباح المستثمرين غير المقيمين بالمملكة ستكون خاضعة لضريبة الاستقطاع بمقدار 5% عند تحويلها أو إيداعها في حساباتهم المصرفية.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى