محليات

امانة الشرقية : ٦٠ مركز انتخابي تستقبل غداً الأحد مرحلة تسجيل قيد المرشحين

05

 

صراحة – نواف العايد : يستقبل  غدا الأحد الموافق 15/11/1436هـ، 60 مركزا انتخابيا مرحلة تسجيل المرشحين، والتي تستمر لمدة ١٧ يوم، حيث أنهت للجنة الانتخابات البلدية في المنطقة الشرقية كافة الاستعدادات لهذه المرحلة .

وأوضح مدير عام ادارة العلاقات العامة الاعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الاعلامية للانتخابات بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في تصريح صحافي، ان اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في الشرقية قامت بتخصيص ٦٠ مركز انتخابي لمرحلة تسجيل المرشحين  (30) للرجال و (30) للنساء لكافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، مؤكداً أن اللجان العاملة في المقار الانتخابية أنهت جميع التجهيزات اللازمة لهذه المرحلة، والتي ستستمر لمدة 17 يوم.

ولفت الى ان المراكز الانتخابية ستواصل عملها في مرحلة قيد الناخبين، فيما سيتم  تسجيل المرشحين في كل مركز انتخابي ، وستتولى لجنة تسمى لجنة الانتخاب عملية تسجيل المرشحين والتي تباشر عملها في مراكزها ( رجال- نساء) لمدة وخمس ساعات يوميًا عدا يوم الجمعة، اذ ستفتح المراكز ابوابها من الساعة ٤ عصرا وحتى التاسعة مساءً .

وذكر ان مرحلة تسجيل المرشحين هي لمن يرغب الترشح لعضوية المجلس البلدي وتنطبق عليه الشروط النظامية  لذلك، وتستقبل المراكز الانتخابية المخصصة للرجال المرشحين من الرجال فيما يتم تسجيل المرشحات لعضوية المجلس البلدي بالمراكز الانتخابية المخصصة للنساء.

 

وقال انه يتطلب من المرشح أو المرشحة لعضوية المجالس البلدية ضرورة أن يقيد اسمه في جداول قيد الناخبين ضمن الدائرة التي في نطاقه، اضافة إلى ضرورة توفر الشروط المقررة نظامًا للترشح لعضوية المجلس البلدي.

وأكد ان الأمانة عملت على تدريب العاملين في جميع المراكز الانتخابية المخصصة لمرحلة تسجيل المرشحين  اذ عقدت  يوم الخميس الماضي دورة متخصصة لـ 40 عضوا للمراكز الانتخابية الخاصة بقيد المرشحين، وذلك لتدريبهم على الآلية الخاصة والنماذج المستخدمة في تسجيل المرشحين.

ولفت الى ان المراكز الانتخابية لتسجيل المرشحين تم الانتهاء من وضع كافة التجهيزات الخاصة بها، وهي على اهبة الاستعداد لاستقبال المرشحين والمرشحات.

.

 

 

 

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى