محليات

امانة المدينة تكشف حقيقة ما حدث مع “بائعة الشاى” على الجمر

أمانة المدينة المنورة

صراحة – المدينة المنورة : كشفت أمانة المدينة المنورة، فى بيان لها اليوم، عن حقيقة ما حدث مع بائعة الشاى على الجمر والتى نقلت وسائل الإعلام حولها انباءً تفيد بتلفظ المراقب عليها بألفاظ مسيئة لها.

وذكرت الأمانة فى بيانها التالى: “إشارة إلى ما تناقلته بعض وسائل الإعلام الورقية والتواصل الاجتماعي بشأن ((بائعة الشاي)) نود الإيضاح التالي :
توضح أمانة منطقة المدينة المنورة أن البلدية الفرعية المختصة بالمنطقة تقوم بجولاتها المستمرة على الباعة الجائلين لضبط ومنع المخالفات في هذا الشأن . وقد قامت الفرق الرقابية الميدانية ويرافقها الدوريات الأمنية بجولات رقابية على البسطات المخالفة وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية . حيث تم رفع عدة بسطات مخالفة في المنطقه ومن ضمنها بائعي مياه زمزم وبائعي الشاي على الجمر ، وأثناء جولتهم تم رصد وجود بائعة للشاي على الجمر حيث وجد لها ثلاث بسطات : إحداها لبيع الشاي على الجمر وبسطة لبيع الذرة والأخرى لبيع مأكولات وحلويات مجهولة المصدر . وهذه المأكولات قد تسبب _ لا سمح الله_ في تسمم غذائي وضرر على المستهلكين .
وقد اشعرت المرأه من قبل الفريق برفع تلك البسطات وأبدت تعاونها وتفهمها واستعدت برفعها ولم يقم المراقبون برفع أي بسطة تخص المرأه المشار إليها خلاف ما ذكر في الصحف ، وإنما هي من قامت برفعها ولم يتلفظ عليها أي مراقب بألفاظ مسيئة .

وما ذكرته بعض وسائل الإعلام جانبه الصواب وغابت عنه المصداقية وعار عن الصحة . وجاء الطرح في سياق إثارة الرأي العام . وكان الأجدر تحرى الدقة والمصداقية عند نشر تلك الأخبار .
والأمانة تعمل دوما على معالجة حالات الباعة الجائلين ومن ذلك تخصيص مواقع مناسبة لهم بعيدا عن السلبيات الناجمة عن ظاهرة الباعة الجائلين العشوائية.
وقد وجه معالي أمين منطقة المدينة المنورة بتخصيص موقع لها وللحالات المماثلة في حديقة الملك فهد المركزية في قسم الأسر المنتجة وإصدار التراخيص اللازمة لها من قبل الأمانة ..

هذا ما ترغب الأمانة في ايضاحه للجميع .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى