محليات

“سياحة الأحساء” تدرس إنشاء مسار سياحي لبلدة القارة

هيئة-السياحة32

 

صراحة – خالد الحسين : تعكف الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء على فكرة إنشاء مسار سياحي لبلدة القارة يضاف للمسارين المعتمدين وهما وسط الهفوف ووسط الواحة ، ومسار العقير الجاري العمل عليه ، ليصبح عدد المسارات في المحافظة في حال اكتمال الإجراءات أربعة مسارات .
وأوضح مدير عام الهيئة بالأحساء علي بن طاهر الحاجي أن إنشاء مسار القارة جاء خلال اجتماع مع وفد من أهالي البلدة وعقد في مقر الهيئة بحضور عضو المجلس البلدي علي بن حجي السلطان .
وأكد الحاجي أن بلدة القارة تضم جملة من المنتجات السياحية التي من شأنها إثراء التجربة السياحية المتكاملة للسائح ، ومنها جبل القارة ، ودوغة الغراش ، وسوق الأحد ( التي تعمل أمانة الاحساء على تطويره )، ورأس جبل القارة وغيرها .
واستعرض الحاجي خلال الاجتماع جهود الهيئة العامة للسياحة وعلى رأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز , في تنمية صناعة السياحة في ربوع المملكة ، مثمنا اهتمام ودعم سمو محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية في المحافظة لإبراز ما تمتلكه من مواقع سياحية طبيعية وتاريخية مميزة .
واستمع الحاجي من وفد القارة إلى جملة من الأفكار ومنها إقامة متحف للفخار (يحكي تاريخيا ً مسيرة دوغة الغراش )، كما ناقش فكرة تشكل فريق عمل يخدم الحرفيين في البلدة ويربطهم بالحرفيين خارج البلدة  ، فيما استمع إلى فكرة تبني أهالي بلدة القارة إعادة إحياء بوابات القارة التاريخية ، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المختصة وفي مقدمتها أمانة الأحساء .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى