حول العالم

انطلاق اجتماعات مؤتمر العمل الدولي بجنيف بمشاركة “وزارة العمل”

صراحة – الرياض: تنطلق اليوم (الإثنين) اجتماعات الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي، في مقر منظمة العمل الدولية بجنيف، التي تستمر حتى 8 يونيو المقبل، وتشارك المملكة في الاجتماعات بوفد يترأسه معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، ويضم الوفد ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومات، أصحاب الأعمال، العمال).

 

كما تشارك أطراف الإنتاج الثلاثة في 187 دولة في أعمال المؤتمر والجلسات العامة واجتماعات اللجان الفنية، التي ترفع تقاريرها واستنتاجاتها للمؤتمر العام. ويناقش المشاركون في الدورة الحالية للمؤتمر بنودا فنية، تتعلق بالتعاون الإنمائي الفعال دعمًا لأهداف التنمية المستدامة، والقضاء على العنف والتحرش في عالم العمل، وتفعيل دور الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة، بالإضافة إلى مناقشة بنود دائمة تشمل تقرير رئيس مجلس إدارة المنظمة، إلى جانب تقرير المدير العام للمنظمة، الذي يتطرق لموضوع المرأة في العمل وتعزيز المساواة في الدخل والأجر والتوظيف والمهنة، ومبادرة المنظمة المئوية في هذا السياق لتمكين عمل المرأة وحماية حقوقها.

 

كما يستعرض المؤتمر التقارير المالية للمنظمة للسنة المنتهية بنهاية ديسمبر 2017م، وتقارير لجنة تطبيق اتفاقيات وتوصيات العمل الدولية. وعلى هامش أعمال المؤتمر، سيلتقي وفد المملكة ممثلي الدول أعضاء المنظمة، ويشارك في اجتماعات المجموعة العربية، ودول عدم الانحياز، ومجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ، ومجموعة العشرين.

 

يشار إلى أن مشاركة المملكة تأتي انسجامًا مع رؤية 2030، الساعية إلى تطوير وتعزيز العلاقات الدولية، والاستفادة من التجارب العالمية في توليد الوظائف وخلق فرص العمل اللائقة وخفض معدلات البطالة، وتحقيق النمو المستدام، وكذلك استمرار تمكين عمل المرأة لزيادة مشاركتها في سوق العمل، وتعزيز بيئة العمل لتصبح جاذبة وآمنة، وتمكين الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى