الاخبار الرياضية

الرياض تستضيف بطولة العرب لمحترفي التنس غداً

 

صراحة – نواف العايد : تنطلق غداً الاثنين بطولة الرياض لمحترفي التنس، على ملاعب معهد إعداد القادة بمدينة الرياض، وتستمر حتى يوم الجمعة القادم، بمشاركة 32 لاعباً يمثلون 7 دول عربية وهي: السعودية ومصر ولبنان والمغرب والجزائر وتونس والبحرين.

وعكفت اللجنة المنظمة خلال الأيام الماضية على تسخير كافة الإمكانيات لضمان نجاح البطولة من تجهيز الملاعب والسكن والمواصلات، بالإضافة إلى تجهيز برنامج سياحي للاعبين في محافظة الدرعية، كما تعد فرصة سانحة لعشاق التنس في الرياض الالتقاء مع نجوم العالم العرب في هذه البطولة .

ويهدف الاتحاد السعودي للتنس من إقامة هذه البطولة إلى احتكاك اللاعبين السعوديين مع نجوم العرب خاصة وأنهم يعدون من الأبرز عالمياً وذلك كإعداد لبطولة ديفيز كاب العالمية التي ستقام في إبريل المقبل بدولة فيتنام.

وستقام غداً 11 مباراة بنظام خروج المغلوب، حيث سيلعب السعودي مساعد العزام أمام اللاعب اللبناني جوفاني سماحة، بينما سيواجه المغربي أيوب الشقروني السعودي بدر العمران، كما سيلتقي اللاعب البحريني يوسف قائد مع المصري عصام الطويل، واللاعب البحريني حسن عبدالرضا مع الجزائري يوسف ريحان، وسيواجه اللاعب البحريني محمد جعفر نظيره السعودي فهد السعد، كما سيواجه السعودي عبدالله الفرج نظيره المصري كريم حسام، واللاعب البحريني الياس عبدالرضا أمام المصري يوسف حسام، ويلعب اللبناني شادي فادي أمام المصري عمر القاضي، واللاعب السعودي عمر الثاقب أمام اللاعب الجزائري محمد نزيم، واللاعب المغربي جدى مهدي أمام السعودي عبدالإله الوسية، واللاعب المصري شريف صبري أمام الجزائري محمد حسان.

وتستكمل مباريات الدور الأول عند الساعة التاسعة من صباح بعد غد الثلاثاء، حيث سيلعب المصري محمد صفوت أمام السعودي بدر العسعوس، والجزائري محمد حسان أمام اللاعب المصري كريم مأمون، واللاعب التونسي معاذ الشرقي أمام السعودي عبدالرحمن العزام، واللاعب السعودي صالح آل مطر أمام المغربي أنيس فريال، والمغربي أمين هوده أمام السعودي صالح الراجح.

ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة مكافآت مالية لأصحاب المراكز الأربع الأولى، حيث سينال الفائز بالمركز الأول على مبلغ مالي قدره 15 ألف دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على ثمانية الآف دولار، والثالث على أربعة الآف دولار، والرابع على ألفي دولار.

وتقيم اللجنة المنظمة فعاليات مصاحبة للعائلات والأطفال خلال أيام البطولة حيث سيتم وضع عربات “الفود ترك” إضافة لإقامة فعاليات مصاحبة للأطفال وسحوبات يومية على عدد من الجوائز الثمينة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى