محليات

انطلاق الدورة العادية الـ 35 لمؤتمر الهيئة العربية للطاقة الذرية

صراحة – واس: انطلقت بمقر الهيئة العربية للطاقة الذرية بالعاصمة تونس اليوم، أعمال الدورة العادية الخامسة والثلاثين للمؤتمر العام للهيئة بحضور أعضاء الهيئة من مختلف الدول العربية إلى جانب سفراء الدول العربية المعتمدين في تونس، وخبراء ومهندسين في مجال الطاقة.

ومثل المملكة في هذا المؤتمر ممثلان اثنان عن وزارة الطاقة وهما الدكتور فهد السياري “عن بعد”، والأستاذة سارة القوبع “حضوريًا”.

وقال المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية الدكتور سالم الحامدي في كلمة له بالمناسبة، أن الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية لم تعد خيارًا بل أصبحت ضرورة مُلحة تفرضها وبشدة متطلبات التنمية والازدهار والتقدم.

ودعا الحامدي إلى دفع التعاون العربي المشترك في مجال الطاقة إلى جانب مزيد دعم الدول الأعضاء للهيئة من جميع النواحي للوصول إلى الأهداف التي رسمها الرواد المؤسسين للهيئة.

من جانبها أكدت الممثلة عن وزارة الطاقة السعودية سارة القوبع في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن المملكة حلقت عاليًا في مجال الطاقة والاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، بفضل الرعاية الدائمة والموصولة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان آل سعود ـ حفظهما الله ـ ومعالي وزير الطاقة الأمير عبد العزير بن سلمان.

وأكدت القوبع أن المملكة تعد شريكًا أساسيًا في الهيئة ومن بين المؤسسين لها وتعمل دائمًا على دعم العمل العربي المشترك لما يخدم مصلحة أوطاننا العربية.

ويبحث المؤتمر العام عددًا من النقاط المدرجة على جدول أعماله من بينها دفع التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة، والتعاون مع المعهد المشترك للبحوث النووية، إلى جانب متابعة قرارات الدورة 34 للمؤتمر العام، واستضافة المنتدى العربي السابع حول آفاق توليد الكهرباء وإزالة ملوحة مياه البحر بالطاقة النووية.

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى