محليات

انطلاق الملتقى الرابع للجودة الشاملة للأمن العام بمنطقة الجوف

 

timthumb

صراحة – واس : انطلقت أمس أعمال النسخة الرابعة من ملتقى الجودة الشاملة بالأمن العام في المملكة على مسرح كلية العلوم بالمدينة الجامعية بمدينة سكاكا، بحضور معالي مدير الجامعة الدكتور إسماعيل بن محمد البشري، ونائب مدير الأمن العام اللواء حمود بن صالح المنصور، ومدير شرطة منطقة الجوف اللواء قحاط بن محمد قحاط وعدد من قيادات مديرية الشرطة ووكلاء الجامعة وعمدائها.
وأقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدء بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم عرض مرئي عن أبرز المنجزات التي حققتها مختلف إدارات وقطاعات وزارة الداخلية في مجال الجودة بجميع أنماطها، كما أبرز العرض مدى الدعم الذي يتلقاه العمل الأمني ومستوى التطوير والنماء الذي لحق بهذه الإدارات والقطاعات ومنسوبيها نتيجة هذا الدعم.
بعد ذلك ألقى وكيل جامعة الجوف للجودة والتطوير الدكتور هشام الجيلاني كلمة اللجان الرئيسية أكد خلالها على ضرورة التكاتف والتعاون والعمل المشترك كمحور أساسي لتحقيق الجودة الشاملة وتطبيقاتها في مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة، مشيراً إلى أن الجامعة ومن منطلق دورها المعرفي تسعى لتكريس الشراكة الفاعلة مع مختلف الأجهزة الحكومية في تقديم مضامين حديثة على طريق التطوير وتجويد العمل المؤسسي، مشيداً بمستوى الدعم الذي توليه القيادة الحكيمة في هذا الجانب الذي لمس تأثيره المباشر على نمط الاستقرار الداخلي للمجتمع والفرد على حد سواء.
بعد ذلك ألقى نائب مدير الأمن العام كلمة أكد خلالها سعي وزارة الداخلية لتحقيق كل المتطلبات والتجهيزات وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل الأمني، معرباً عن تفاؤله بما سيقدم عبر الملتقى من أوراق عمل وتدريب كخطوات تطويرية في جميع قطاعات مديرية الأمن العام.
وأوضح اللواء المنصور أن الجهود المبذولة في هذا السياق إنما تعد ترجمة لدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة لكل ما يخدم المواطن ويحفظ له أمنه ، معرباً عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف نظير دعمه غير المحدود لأجهزة الأمن العام بالمنطقة، ولمعالي مدير الجامعة وجميع اللجان العاملة على تنظيم الملتقى، داعياً منسوبي الأمن العام المشاركين والحضور، إلى الاستفادة القصوى من مضامين الجلسات العلمية والورش التدريبية للارتقاء بالخدمات الأمنية بما يحقق رؤية ولاة الأمر وتطلعات المواطن.

كما ألقى معالي مدير جامعة الجوف كلمة بهذه المناسبة هنأ خلالها رجال الأمن وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بما يتحقق يومياً من إنجازات أمنية مشرفة في كل قطاعات الأمن العام .
وقال معالي الدكتور البشري : بصفتي مواطن قبل أن أكون مسؤولاً أقول لرجال الأمن شكراً على كل ما تقدمونه للوطن والمواطن، فأنتم بعد الله من يكفل لنا القيام بأدوارنا وواجباتنا الوطنية، بما ننعم به من أمن وأمان، مؤكداً على أن الأمن هو أساس البناء والنماء واستمرار الحياة، وما من دولة تفقد الأمن إلا وتضيع منها معالم التنمية والحضارة.
وأوضح أن استضافة الجامعة لملتقى الجودة الرابع بالأمن العام تعد جزءاً من رسالتها ودورها التنموي الوطني الذي ينطلق من دعم وتوجيه القيادة الحكيمة – أيدها الله – ، كما أن الجامعة مستعدة لتقديم الدعم العلمي لجميع قطاعات الأمن العام بالمنطقة، ولن نتوان عن تلبية نداء أي قطاع فكل ما نقدمه هو واجبنا تجاه وطننا الغالي.
وتناول معالي مدير جامعة الجوف الدور المهم للجودة في كل عمل، وتحديداً في المجال الأمني، مؤكداً أن تطبيق قواعد ومعايير الجودة في كل ما يتم داخل القطاعات الأمنية من أعمال، سيكون له دور في التطوير الشامل لكل تلك العمليات، متمنياً التوفيق والسداد لأعمال هذا الملتقى وجميع المشاركين فيه، وأن يخرج بنتائج متميزة تسهم في تطوير العمل وتحقيق الأهداف.
ورفع معالي مدير الجامعة شكره للقيادة الرشيدة على ما يقدمونه من جهود عظيمة ودعم كبير لكل قطاعات الدولة في سبيل خدمة الدين والوطن والمواطن ، داعياً المولى القدير أن يديم على وطننا الغالي نعمة الأمن والاستقرار والوحدة الوطنية.
كما رفع شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف على دعمه ورعايته للجامعة وأنشطتها ، حيث يقام هذا الملتقى ضمن برامج كرسي سموه بجامعة الجوف.
وَفِي نهاية الحفل كرم معالي مدير الجامعة المتحدثين وممثلي اللجان المنظمة من الجامعة ومديرية الأمن العام بالمنطقة.
يذكر أن أعمال الملتقى تتواصل حتى يوم غدٍ الخميس بحزمة من الجلسات العلمية التي تناقش محاور عدة في مجال الجودة في العمل الأمني، وكذلك دورات تدريبية في ذات الشأن، بمشاركة نخبة من المتحدثين من داخل الجامعة وخارجها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى