المنوعات

انطلاق ثاني الأشواط التمهيدية لمنافسات “الهجيج” بمهرجان الإبل في نسخته السابعة

صراحة – الصياهد:

انطلق اليوم ثاني الأشواط التمهيدية لمنافسات سباقات الهجيج بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته السابعة، والتي تقام تحت شعار “همة طويق” بالصياهد الجنوبية.
وشهد الشوط منافسة 5 متسابقين في فئة (أ) لألوان “الوضح ـ الشقح ـ الحمر” تأهّل منهم 3 مشاركين وهم الحاصلون على أكثر نقاط في عدد الإبل الحاصلة على مراكز متقدمة إلى مراحل الأشواط الإقصائية المقبلة، على أن تستكمل الأشواط التمهيدية لفئتي (ب) و(ج) الأيام المقبلة.
وأضفت مسابقة شوط الهجيج حماسًا جمـاهيريًّا كبيرًا أظهر مدى شعبية هذه المنافسة؛ حرص خلالها الجمهور على الحضور منذ ساعات الصباح الأولى؛ لمشاهدة منافسات الشوط الذي امتد على مسافة 18 كم.
وأعادت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز سباق الهجيج إلى الواجهة وفق منظومة إجراءات متكاملة أسهمت في تعزيز هذا الموروث الشعبي، وقفزت بأسعار الإبل المميزة في هذه المسابقة إلى مليون ريال للناقة الواحدة، حيث تنافس المستثمرون في قطاع الإبل على الناقة الفائزة في شوط سباق الهجيج التمهيدي الخميس الماضي.
وتمثلت فصول المسابقة في ترقيم إبل الملاك المشاركة بقلائد ذات ألوان خاصة لكل مشاركة، وانطلاقها من نقطة البداية وحتى خط النهاية بمسافة 18 كم، وجمع أكبر النقاط من حيث عدد الإبل المحققة للمراكز المتقدمة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى