محليات

انطلاق حملة التطعيم ضد الحصبة الألمانية والنكاف فى مدارس الزلفى ووادى الدواسر

image_809_ar

صراحة – الزلفى : دشن محافظ الزلفي فيحان بن لبده، الحملة الوطنية لتطعيم الطلاب والطالبات بالثلاثي الفيروسي ضد الحصبة الألمانية، والنكاف لطلبة وطالبات المدارس الابتدائية من الصف الأول الابتدائي إلى الصف السادس ،حيث تم تدشين الحملة في مدرسة موسى بن نصير بحضور مدير إدارة التعليم محمد الطريقي، ومساعد مدير مستشفى الزلفي محمد البداح. ويؤكد المستشفى أهمية مساهمة المواطنين في إنجاح هذه الحملة وذلك بالمبادرة في تطعيم الفئة المستهدفة من الأطفال.

وفى وادى الدواسر ، أطلق محافظ وادي الدواسر أحمد بن دخيل المنيفي, حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف,  بحضور مدير مستشفى وادي الدواسر الاختصاصي مبارك بن ماجد آل شريدة ومدير التعليم صقر بن فهاد الصقر ومساعد مدير مستشفى المحافظة وعدد من أولياء أمور الطلاب، وتستهدف الحملة 11 ألف طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية وتستمر أربعة أسابيع.

وقال رئيس قسم الصحة المدرسية بإدارة التعليم عبدالرحمن آل صقر, إن هذه الحملة تأتي انطلاقًا من الدور العام للصحة المدرسية للتفاعل في مثل هذه الحملات الوطنية التي تُسهم في مكافحة هذا المرض استشعارًا من الخدمات الصحية المدرسية في ضرورة التوعية والمكافحة والتثقيف الصحي الذي بعون الله يمنح الحماية في كل نشء.
وأشار “آل صقر” إلى أنه سيتم زيارة المدارس الابتدائية التابعة للإدارة من قِبل الفرق الميدانية لتفعيل الحملة التي تستهدف 11 ألف طالب وطالبة من المرحلة الابتدائية, وتستمر أربعة أسابيع بمشيئة الله ابتداءً من يوم 5 / 1 / 1437هـ.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى