محليات

انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2023 بتعليم محافظة ينبع

صراحة – ينبع : انطلقت اليوم، فعاليات الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2023 بتعليم محافظة ينبع بهدف تعزيز نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع التعليمي والمجتمع المحلي بمختلف فئاته، بحضور مدير التعليم بالمحافظة سليم العطوي.
واشتمل المعرض على أعمال الطلاب الموهوبين، والبرامج الخاصة بالتوجيه والإرشاد، وبرامج التفكير لجميع المراحل، مع برامج الشراكات الأكاديمية ممثلةً في برنامج المختبرات الطبية، وبرنامج الإلكترونيات والأردوينو، وبرنامج الخط العربي، وبرامج الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي.
وأوضح العطوي، أن الاحتفاء بأسبوع موهبة يأتي تأكيدًا لأهمية رعاية الموهوبين، وتنمية مواهبهم لكي يسهموا في خدمة الوطن والإنسانية جمعاء، منوهًا بما تحظى به برامج الموهوبين والموهوبات من اهتمام كبير من لدن القيادة الحكيمة.
من جانبه أفاد رئيس قسم الموهوبين بتعليم ينبع حامد حسن جحيو؛ أن تنظيم الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع يسهم في نشر ثقافة الموهبة والإبداع، وبناء جيل موهوب، وتفعيل دور الشراكات المجتمعية لدعم الواعدين بالموهبة، ودعم أفكارهم وابتكاراتهم وتقديم الفرص المناسبة لهم، وتمكينهم من الأدوات والبيئات الإبداعية.
كما دشنت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم ينبع أديبة بنت حميدي الفايدي فعاليات الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع في مدارس البنات، مشيرةً إلى أهمية المناسبة في تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار، وتنمية واستثمار قدرات ومواهب الطلبة، ونشر ثقافة الموهبة والإبداع وتوعية المجتمع التعليمي والمحلي.
يذكر أن فعاليات الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع 2023 تستمر خمسة أيام في مدارس محافظة ينبع، وتشمل العديد من البرامج التدريبية واللقاءات التوعوية والمنشورات الثقافية والمشاركات الطلابية، حيث تقدم عددًا من البرامج الصباحية في المدارس، وبرامج مسائية عامة، تهدف في مجملها لنشر ثقافة الموهبة والإبداع والمشاركة بأعلى قدر من الفاعلية في الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع.

زر الذهاب إلى الأعلى