محليات

انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي للطلاب السعوديين في بريطانيا السبت المقبل

56b525ed5a51f

صراحة – خالد الحسين : تنطلق يوم السبت القادم فعاليات المؤتمر العلمي التاسع للطلاب السعوديين في بريطانيا الذي يقام برعاية من جامعة أم القرى واستضافة من جامعة برمنجهام وذلك في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة برمنجهام .
وعد معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس المؤتمر فرصة للطلبة السعوديين المبتعثين لإبراز أبحاثهم الإبداعية ، مثمناً جهود القائمين على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي كونهم يعملون على تحقيق الرؤية الإستراتيجية لخادم الحرمين الشريفين وسولي عهده الأمين وولي ولي العهد ” حفظهم الله ” في الاستثمار بالعقول البشرية وإعداد أجيال متميزة من المبتعثين التي ستساهم بإذن الله في بناء مجتمع اقتصاد معرفي للمملكة مبني على الإبداع والابتكار .
من جانبه أكد مدير جامعة برمنجهام البروفسور السير ديفيد إيستود أن الجامعة تفخر بوجود أكثر من 180 طالباً سعودياً يدرسون مختلف العلوم ، مبيناً أن عقد هذا المؤتمر العلمي للطلبة السعوديين يهدف إلى عرض إبداعاتهم في المجالات العلمية المختلفة .
الجدير بالذكر أن المؤتمر هذا العام يعرض 96 ورقة علمية إضافة إلى 499 ملصقا علميا مقدما من الطلاب المشاركين ، إلى جانب اشتماله على العديد من المحاضرات العلمية مقدمة من أكاديميين مختصين من المملكة العربية السعودية و من المملكة المتحدة إضافة إلى الورش التدريبية العديدة المصاحبة .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى