محليات

انطلاق فعاليات مهرجان “الخرج سياحة وتراث” غدا الخميس

00

صراحة – الخرج : تنطلق غدًا الخميس فعاليات مهرجان “الخرج سياحة وتراث” الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالخرج تحت عنوان “إشراقة وفاء لتراث الآباء” وذلك في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي بمدينة السيح.
وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الخرج المهندس شويمي بن عجيان آل كتاب أن اللجنة المنظمة أكملت جاهزيتها لبدء فعاليات المهرجان بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، وبمشاركة فاعلة من عدد من الجهات الحكومية، وشركات القطاع الخاص، بهدف تحقيق أهداف معرفية واقتصادية وثقافية وسياحية، من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة التراثية والاجتماعية والترفيهية المختلفة، التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع وزوار المهرجان من داخل وخارج المملكة.
وأبان أن المهرجان يشتمل على العديد من البرامج والفعاليات التراثية والترويحية المختلفة، ويضم خيمة لاستقبال كبار
الشخصيات والوفود والزوار في مقر المهرجان بقصر الملك عبدالعزيز التاريخي في حي العزيزية وسط مدينة السيح، كما تشتمل الفعاليات على العديد من الأمسيات الشعرية والعروض الفلكلورية بمشاركة شعراء الخرج وفرق الفنون الشعبية، إلى جانب عروض الألعاب والحرف القديمة والسوق الشعبي للمأكولات، ومكتبة للصور الفوتوغرافية القديمة, وغيرها من الفعاليات والأنشطة التراثية التي تُعبر عن تاريخ مدن وبلدات وقرى الخرج .
ولفت المهندس آل كتاب إلى أن غرفة الخرج فتحت قنوات التواصل مع المجتمع ليشاركوا بأفكارهم وتطلعاتهم، لتطوير فعاليات المهرجان بهدف مزج الأفكار والمقترحات، والخروج بفعاليات جديدة وهادفة تلبي رغبات مرتادي وزوار المهرجان وتحقيق الفائدة والترفيه.
وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الخرج في ختام تصريحه أن الغرفة تضع الفعاليات السياحية والترويحية ضمن أولوياتها لما لها
من دعم كبير ومباشر في السياحة الداخلية, وتحرص على أن تكون داعماً ومكملاً لجهود فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الخرج لإحداث تنمية وحركة سياحية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى