محليات

انطلاق فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل .. وبدء أول عروض ” الصُفر “

df700511-cba7-4692-8778-bac3e26f07b4

صراحة – نواف العايد : استقبلت فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل أمس, الزوار منذ ساعات الصباح الباكر وتزايد عددهم مع مرور الساعات .
وأوضح المتحدث الرسمي للمهرجان الدكتور طلال بن خالد الطريفي أن التفاعل والتفاؤل الذي لمسناه من الزوار ومن ولاة الأمر من خلال الشرائح الاجتماعية المتنوعة لعودة المهرجان، أثلجت صدورنا وأضافت لنا دعماً لمزيد من العمل الجاد، مفيداً أن عدد حضور المهرجان بلغ حوالي 3000 زائر في ساعات النهار.
وبين الدكتور الطريفي, أن الفعاليات بدأت اليوم باستعراض لجنة تحكيم جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل ٢٣ منقية من الإبل في فئة الثلاثين صُفر بمجموع ٦٩٠ “صُفر”، ثم تتابعت الفعاليات معرض سنام، وجنودنا البواسل، والقبة الفلكية، وقافلة الدهناء، بالإضافة إلى خيمة تعاليل التي انطلقت أنشطتها في الخامسة عصراً بجلسة ثقافية بعنوان “الوطن”, تحدث فيها المشاركون عن المواطنة الحقة ودعم المهرجان للمفاهيم والقيم الوطنية”، ومسرح الطفل الذي استقبل الأسرة السعودية والأطفال بمسرحية ” حوير ” بعد صلاة المغرب، مشيداً بالحضور والزوار الذين قدموا صورة حضارية في التفاعل مع المناسبة.
وأشار المتحدث الرسمي, إلى أن جمعية خيرات لحفظ النعمة المتعاونة مع إدارة المهرجان في تقديم مبادرة “أدم .. نعمتك” وزعت أمس الأول 7960 وجبة فائضة على المحتاجين من المستحقين.
وعن الحالة الأمنية والصحية للمهرجان أكد الدكتور الطريفي أن غرفة العمليات الخاصة بالمهرجان لم تسجل أي حوادث ولله الحمد، داعياً الجمهور لزيارة الفعاليات والاستمتاع بالأجواء التراثية والتفاعلية داخلها .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى