محليات

انطلاق مسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن والسنة غداً في جاكرتا

صراحة – الرياض : تنطلق في العاصمة الإندونيسية جاكرتا غداً ، فعاليات الدورة العاشرة من مسابقة الأمير سلطان بن عبد العزيز لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية لدول آسيان والباسيفيك ودول آسيا الوسطى والشرقية، بتنظيم من مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية الإندونيسية، والملحقية الدينية بسفارة المملكة في جاكرتا، بمشاركة 25 دولة يمثلون دول آسيان والباسفيك ودول آسيا الوسطى والشرقية.
يذكر أن المسابقة التي أسسها وتكفل بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله – تأتي خدمة للقرآن الكريم والسنة النبوية؛ وتضم خمسة فروع أربعة منها لحفظ القرآن الكريم كاملاً أو أجزاء منه، والخامس لحفظ السنة النبوية.
فيما خصصت جوائز قيمة للفائزين الثلاثة الأوائل في كل فرع من الفروع الخمسة، كما يمنح الفائزين فرصة لأداء مناسك الحج.
ويشارك في منافساتها متسابقون من إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة والفلبين وتايلاند وبروناي ولاوس وتيمور الشرقية ومينمار وأستراليا ونيوزيلندا وأوزبكستان وكيرغيستان وطاجكستان وكازاخستان وكوريا الجنوبية و كمبوديا وروسيا و البوسنة وكرواتيا و الصين و هونج كونج واليابان وتايوان وبابونوجيني.
ويقام الحفل الختامي في العاصمة جاكرتا وسط اهتمام إعلامي وحضور لافت لمسؤولين كبار في الحكومة الإندونيسية وعلماء مسلمين من معظم الدول المشاركة الأمر الذي يجسد أهمية برنامج المسابقة، ووصول رسالتها الى أبناء الدول المشاركة كونهم جزء أصيل من الأمة الإسلامية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى