محليات

انطلاق معرض مستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة “ضياء 3” الثلاثاء القادم

000-7117852341459699073809

 

صراحة – محمد المحسن :  ينطلق، بعد غدٍ الثلاثاء، المعرض السعودي الدولي الثالث لمستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة “ضياء3″، الذي تتبناه سنوياً جمعية الأطفال المعوقين ،بمشاركة أكثر من 120 شركة ومصنع ومؤسسة متخصصة عالمية ومحلية، إضافة الى العديد من الانشطة الثقافية وورش العمل، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويستمر لمدة 3 أيام.
وأوضح مساعد الأمين العام لجمعية الأطفال المعوقين لشؤون التأهيل عبد الله بن محمد الدخيل أن المعرض يحظى بمشاركة العديد من القطاعات الحكومية والخاصة في مقدمتها وزارات الشؤون الاجتماعية والصحة والنقل والعمل والثقافة والإعلام، وأمانات المناطق ، ومدينة الملك فهد الطبية والمؤسسة العامّة للتدريب التقني والمهني، بالإضافة الى مشاركة شركات رائدة محلية وإقليمية ودولية متخصصة في مستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة يمثلون عدد من الدول منها الإمارات وسلطنة عمان والأردن وإيطاليا وأوكرانيا وسويسرا وألمانيا والعديد من مراكز التأهيل ومراكز التربية الخاصة.
وسيشهد المعرض العديد من ورش العمل المتخصصة بمشاركة متحدثين محليين ودوليين تتناول أهم الموضوعات الحية والمهمة، كالكشف عن تقنيات جديدة في التأهيل الطبي لمرض الشلل الدماغي، وأحدث طرق علاج الإعاقة باليد، وفنون ومهارات التعامل مع مصابي الحوادث وفاقدي الأطراف، إلى جانب حلول لتعليم قيادة السيارات.
ويوفر المعرض مسارات للوصول الشامل وأجهزة نداء صوتية للمكفوفين وضعاف البصر كخدمة إضافية لهم للتعرف على ما يوجد بالمعرض وضمان سلامة وسهولة تنقلهم داخل المعرض.
يذكر أن الدورتين السابقتين حظيتا بحضور وتفاعل مميز من الجمهور والجهات العاملة في مجال رعاية ذوي الإعاقة، كما شهدت الفعاليات مشاركة نخبة من المتخصصين ألقوا محاضرات وقدموا شروحات حول أحدث وسائل التأهيل والأجهزة المساعدة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى