حول العالم

أفعانستان والتشيك تسجلان أول حالة وفاة بفيروس كورونا

صراحة – وكالات: أكدت السُلطات الأفغانية أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد، وسجلت ست حالات إصابة جديدة في ثلاثة أقاليم خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ونقلت وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية عن مسؤولين أفغان قولهم إن وزارة الصحة العامة سجلت ثلاث حالات إصابة جديدة في هيرات وحالتين في فراه وحالة جديدة في إقليم جور الغربي.
وكانت وزارة الصحة العامة الأفغانية أعلنت أمس إصابة دبلوماسيين أجنبيين بالفيروس المستجد مع ظهور عشر حالات إصابة جديدة بالمرض.

كما سجّلت التشيك أوّل وفاة على أراضيها جرّاء فيروس كورونا المستجدّ.
وأعلن وزير الصحّة التشيكي آدم فوجتيك “توفّي أوّل مريض بفيروس كورونا المستجدّ في جمهوريّة التشيك”، مبينًا أن الرجل البالغ من العمر 95 عاماً دخل المستشفى في 18 مارس عندما جاءت نتيجة اختباره إيجابيّة. كما أنّه كان يعاني مشاكل صحية أخرى.
وسجّلت جمهوريّة التشيك، وهي دولة عضو في الاتّحاد الأوروبي يبلغ عدد سكّانها 10,7 مليون، حتّى الآن 1120 إصابة مؤكّدة بفيروس كوفيد-19، بينها 6 تمّ علاجها.
وأغلقت الحكومة التشيكية الحدود والمدارس والمسارح ودور السينما وأماكن التجمعات العامة الأخرى، وحظرت على السكان مغادرة منازلهم دون تغطية أنوفهم وأفواههم من أجل وقف انتشار الفيروس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى