محليات

انطلاق مهرجان الساحل الشرقي الثاني ..اليوم

166102_1395334289_6345

صراحة-الدمام:دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس التنمية السياحية اليوم انطلاق فعاليات مهرجان الساحل الشرقي في نسخته الثانية الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع إمارة المنطقة وأمانة المنطقة الشرقية لمدة عشرة أيام وذلك في متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بمدينة الدمام .
وفور وصول سمو أمير المنطقة الشرقية لمقر الحفل استقبله عدد من أطفال الساحل الشرقي وأعضاء مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، ثم تجول سموه في البلدة الشعبية للمهرجان، وشاهد نشاطات الحرفيين في البلدة القديمة التي تضم العديد من الحرف التي تشتهر بها المنطقة الشرقية قديما .
كما اطلع سموه على منتوجات الأسر المنتجة في المحلات المعدة والبالغ عددها 70 محلا ، وشهد سموه انطلاق الكرنفال البحري الذي جسد مختلف أنشطة التراث والفلكلور بمشاركة 500 فرد وأكثر من 20 فرقة للفنون الشعبية بالمنطقة، واستعراض المراكب الشراعية ورحلة الغوص ” الدشة ” التي شارك فيها 20 نوخذة من أشهر نواخذة المنطقة الشرقية التي تجسد حياة البحارة اليومية في رحلات الغوص وصيد اللؤلؤ.
وشاهد سمو الأمير سعود بن نايف انطلاق رحلة إبحار السفن والمراكب الشراعية المستخدمة في المنطقة، كما اطلع على أجنحة الأكلات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة الشرقية وشاهد العروض الفنية في المسح البحري المفتوح التي تحكي رحلة الغوص والنشاط البحري .
وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية لسمو أمير المنطقة الشرقية مع الرعاة والداعمين للمهرجان.
يذكر أن فعاليات المهرجان ستنظم العديد من المسابقات للزائرين التي سيقدم فيها جوائز تحفيزية لهم ومن ضمنها مسابقة في التصوير، ومسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي، والفعاليات التي تضفي جوا من المتعة والإثارة التي تستهدف جميع شرائح المجتمع .
كما يتضمن المهرجان استديو البحر والمسرح المفتوح للحياة البحرية القديمة والفنون الشعبية المصاحبة للصيد ومسابقة الغوص وصيد اللؤلؤ وسوق السمك والمتحف البحري .
ويسهم المهرجان المتوقع أن يزوره قرابة 700 ألف زائر من المنطقة الشرقية وخارجها ودول الخليج المجاورة في توفير حوالي 1200 فرصة وظيفية بالإضافة إلى بيئة اجتماعية مناسبة تحقق مردودا اقتصاديا وارثا ثقافيا، من خلال إبراز المقومات السياحية والتراثية البحرية في المنطقة الشرقية والعمل على استثمارها سياحيا وجذب أكثر عدد ممكن الزائرين والسياح .
كما يسهم المهرجان في العمل على جعل سواحل المنطقة الشرقية من أهم المقاصد السياحية بما يحقق مشاركة المجتمع المحلي في الأنشطة السياحية والاقتصادية .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى