الاخبار الرياضية

فى زيارة رسمية .. آل خليفة يتابع مشاركة المنتخبات الآسيوية في نهائيات كأس العالم

صراحة – واس : وصل معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية لحضور عدد من اجتماعات الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم ومتابعة مشاركة المنتخبات الآسيوية في نهائيات كأس العالم 2018 التي ستنطلق الخميس المقبل .
وشارك معالي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فور وصوله إلى موسكو في اجتماع رؤساء الاتحادات القارية الذي عقد برئاسة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتنيو , وتم خلاله استعراض آخر المستجدات على الساحة الكروية الدولية ، بالإضافة إلى استعراض سبل التعاون والتنسيق بين مختلف الاتحادات القارية لتحقيق مصالحها العليا وبما ينعكس بصورة إيجابية على الاتحادات الوطنية التابعة لها.
وسيحضر معاليه غداً اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سيناقش تقارير اللجان الفرعية للمجلس ، كما سيبحث آخر التحضيرات المتعلقة باجتماع (كونغرس الفيفا) الذي سيعقد يوم 13 يونيو ، بالإضافة للاطلاع على الاستعدادات النهائية لإنطلاقة منافسات كأس العالم .
وسيترأس آل خليفة بعد غدٍ الاثنين اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي سيتم خلاله استعراض العديد من القضايا المتعلقة بمسيرة الكرة الآسيوية إلى جانب مناقشة تقارير اللجان العاملة ، واستعراض خطط وبرامج الاتحاد القاري للمرحلة المقبلة , كما سيعقد الاثنين الاجتماع العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة آل خليفة وحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القاري ، ورؤساء وأعضاء وفود الاتحادات الوطنية الآسيوية ، حيث يتضمن الاجتماع كلمتين لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد الدولي ، وسيتم الاستماع إلى عرضين من ممثلي الدول المرشحة لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 .
وسيشارك معالي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الأربعاء المقبل في اجتماع كونغرس الاتحاد الدولي الـ 68 الذي يشمل جدول أعماله العديد من المواضيع ، وفي مقدمتها التصويت على الدولة المستضيفة لنهائيات كأس العالم 2026 , وسيحضر معاليه يوم الخميس المقبل حفل افتتاح نهائيات كأس العالم والمباراة الافتتاحية التي ستجمع المنتخب السعودي مع نظيره المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور ضمن منافسات المجموعة الأولى .
وبهذه المناسبة أعرب معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن أمنياته الصادقة للمنتخبات الآسيوية في تحقيق نتائج إيجابية ضمن نهائيات كأس العالم, مبينا أن المنتخبات الآسيوية تملك من الإمكانات الفنية والإرادة القوية مما يؤهلها لتقديم مستويات فنية جيدة في المحفل الكروي الكبير.
وأشار إلى أن نهائيات كأس العالم المقبلة ستشهد خصوصية للكرة الآسيوية في ظل مشاركة العدد الأكبر من المنتخبات الآسيوية في تاريخ المونديال، مؤكداً أن ذلك يعكس التطور المتنامي في مستوى الكرة الآسيوية كما أنه يشكل دافعاً قوياً للمنتخبات الخمسة من أجل تحقيق ظهور طيب يعزز مكانة القارة على الساحة الدولية.
وأبدى معاليه ثقته بقدرة جمهورية روسيا الإتحادية على توفير مختلف الظروف المثالية لتنظيم نهائيات كأس العالم بأفضل صورة ممكنة ،معرباً عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها الجهات الروسية المختصة في سبيل إنجاز مختلف الترتيبات اللازمة لاحتضان الحدث العالمي المرتقب .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى