محليات

انطلاق مهرجان ملتقى القوافل الأول في محافظة العلا بعد غد

untitled

صراحة – العلا :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة , مساء بعد غد الخميس , انطلاق مهرجان ملتقى القوافل الأول في محافظة العلا .
ويتضمن الملتقى الذي يقام خلال الفترة من 7-13 صفر 1437هـ الموافق 19- 25 نوفمبر 2015م ، عدداً من الفعاليات التراثية والبرامج والأنشطة الثقافية المصاحبة .
وأعرب محافظ العلا سعد بن مرزوق السحيمي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز على رعاية سموهما لفعاليات الملتقى وتشريف حفل الافتتاح ، مبيناً أن ذلك يأتي تأكيداً لاهتمام ودعم سموهما للتنمية السياحية بالمنطقة وتتويجاً لترسيخ جوانب التراث والثقافة كما نوه بجهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المحافظة على المعالم التاريخية بالمحافظة .
ويجسد ملتقى ( القوافل) الذي ينظمه فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمحافظة العلا بالتعاون مع المحافظة جانباً مهماً من موروث المنطقة ويبرز كما من الثقافات المتناثرة على ثرى هذه المحافظة ، ويعد الملتقى مناسبة تاريخية لأهالي محافظة العلا وزائريها إذ يمتزج من خلاله الماضي بأصالته بالحاضر وروعته ليكون همزة تواصل بين الأجيال .
.
من جانبه أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمحافظة المهندس سلطان الغري أن الملتقى يحظى باهتمام ومتابعة من سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وسمو أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية , وسيتم افتتاح الملتقى يوم الخميس القادم في تمام الساعة الثامنة مساءً على مسرح الفعاليات الخاصة بالمهرجان في منطقة المعتدل شمال العلا وسيتضمن الحفل أوبريت ملحمة تاريخية ومسيرة للآيل تحاكي القوافل قديماً .
وأضاف أن الملتقى سيكون له دور كبير بتنشيط الحركة السياحية والثقافية في محافظة العلا ويأتي إحياء للموروث الثقافي للمحافظة ولدور العلا التاريخي على طريق القوافل القديم حيث كانت العلا نقطة التقاء وممراً للقوافل.
وبين أن المهرجان سيشتمل على عدد من الفعاليات منها مسيرة للقوافل القديمة ومعارض عن القوافل القديمة وأمسيات شعرية رجالية ونسائية وعرض للأزياء التراثية ومعارض للحرف اليدوية والأسر المنتجة ومسرح للأسرة والطفل .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى