الاخبار الرياضية

الهلال والريان القطري في مواجهة آسيوية خليجية منتظرة تحتضنها الرياض

sp_116_4

صراحة – متابعات :

يحل الريان القطري أو (الرهيب) كما يحلو لعشاق تسميته ضيفاً على الزعيم الآسيوي «الهلال» مساء الأربعاء المقبل في ثاني مواجهات الفريقين بدور المجموعات لحساب دوري أبطال آسيا في مباراة يتوقع أن تشهد إثارة كبيرة بعد تعثر الريان بالتعادل في الجولة الأولى أمام الاستقلال الإيراني وخسارة الهلال للمواجهة الأولى أمام العين الإماراتي.

القمة الخليجية الآسيوية الحمراء والزرقاء بدأت تتشكل ملامحها في الأسبوع الجاري برفع الفريقين لشعار الإصابات داخل الصفوف فكانت الصحف القطرية والموقع الرسمي لنادي الريان يؤكدون غياب صانع ألعاب (الرهيب) رودريجو تاباتا في حين زاد موقع قناة الكأس قلق أنصار فريق الريان بالإشارة إلى أن فابيو سيزار قد يسجل أيضاً حالة غياب عن مباراة الهلال بسبب الإصابة وفي المقابل يعاني الفريق الأزرق من غيابات مؤثّرة بعد إصابة قائد الفريق ياسر القحطاني وكذلك نجم الفريق في الموسم الجاري ياسر الشهراني الذي سيعود للركض بالملاعب نهاية شهر مارس الجاري، كما يعاني الهلال من غياب نجمه المتألق مؤخراً سالم الدوسري بسبب حصوله على بطاقة حمراء في مباراة العين التي أقيمت بإستاد طحنون بن محمد في أواخر فبراير الماضي.

وكان الريان القطري قد خاض آخر مواجهاته بدوري نجوم قطر أمام الغرافة في الرابع من مارس وخسرها بهدفين لهدف وخسر معها صانع ألعابه تاباتا الذي قد يغيب عن موقعة الهلال.. وكان المدير الفني للفريق الاورجواني اجويري ووفقا لما تناقلته الصحف القطرية قد ركز كثيرا على الاستعداد لمواجهة الهلال بتكثيف التدريبات واستقبال العائدين من الإصابة (عبدالرحمن مصبح- حمد العبيدي- محمد النيلي) وتجهيزهم إضافة لتفضيله لاختتام التدريبات في قطر يوم السبت ومنح اللاعبين راحة يوم الأحد للاستعداد للمغادرة للرياض في وقت مبكر من يوم الاثنين لإجراء حصتين تدريبيتين بالعاصمة السعودية تختتم على ملعب المباراة يوم الثلاثاء (استاد الأمير فيصل بن فهد).

في الضفة الأخرى أكد الهلاليون غياب لاعب وسط الفريق ياسر الشهراني مع احتمالية واسعة لغياب ياسر القحطاني وكان الفريق الأزرق قد استمر في خوض المباريات بعد أن واجه الرائد في الثالث من مارس وكسب الوحدة يوم الجمعة الماضي 8 مارس وبدأ الإعداد لمواجهة الريان فعليا بتدريب يوم أمس (الأحد).

الكرواتي زلاتكو المدير الفني للهلال اتضح على حديثه في المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة الوحدة دوريا اهتمامه بلقاء الريان حينما قال: «تهمنا نقاط الوحدة ونسعى للظفر بها ونسعى أن تكون المباراة بروفة أخيرة وخير إعداد قبل نزال الريان».

أما الأورجواني اجويري فكان أمامه وقت طويل للاستعداد لمباراة الهلال.. وكلا الطرفين سيواجهان الإعلام ظهر الثلاثاء في مؤتمر صحفي ينظمه الاتحاد الآسيوي.

من جانبهم اعتبرت بعض جماهير الهلال والريان ان الأخبار التي تتواتر عن بعض الغيابات هي (مراوغة) يقوم بها كل فريق لمفاجأة الفريق الآخر في حين اعتبر البعض ان هذه السياسة باتت قديمة ولا تؤثر.. ونحن بانتظار مباراة الأربعاء التي قد تشهد مفاجآت أخرى في المستطيل الأخضر.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى