محليات

“بارع” يرعى 35 جناحاً للأسرة المنتجة المشاركة في معرض (منتجون)

000-2802939361451300513389

صراحة – الرياض: ترعى الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية “بارع” (35) جناحاً للأسرة المنتجة المشاركة في معرض المستثمرات من المنزل “منتجون” في دورته الثالثة المقامة حالياً بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وأشاد الدكتور عبد الرحمن الزامل، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، بجهود البرنامج ومبادراته في الحفاظ على الحرف والصناعات اليدوية وتشجيع الاستثمار فيها، موضحاً أن ذلك يسهم في تنمية المنتج الوطني وتوفير الفرص الوظيفية للمواطن ودعم الناتج المحلي والتنمية المتوازنة في مناطق المملكة المختلفة.
وأثنى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض على فكرة تقديم المنتج الوطني كهدايا ودروع تذكارية للمسؤولين والشخصيات المعتبرة من داخل المملكة وخارجها، وقال إن ذلك يسهم في تشجيع الحرفيين وزيادة دخلهم، ويدعم في الوقت ذاته جهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في التعريف بالموروث الحضاري وأهميته كونه منجزا ثقافية يمثل البعد الحضاري للمملكة ويشكل هويتها.
وكان الدكتور الزامل قد زار الجناح الرئيس لبرنامج ” بارع ” عقب تدشينه معرض “منتجون3″، يوم الخميس الماضي والذي تم تنظيمه برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.
وتجول الزامل في الجناح الرئيس لبرنامج “بارع” واستمع إلى شرحٍ من سعد بن سلامة مدير الجناح ممثل إدارة البرنامج الوطني للصناعات التقليدية اليدوية السعودية بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن أهداف البرنامج ومشاركته في معرض منتجون بوصفه الراعي الذهبي لهذه الفعالية، وقال إن الجناح الرئيس يحتوى على عدد من النماذج للمنتج الوطني منها عدد من المنتجات الوطني التي تم أخذها من دورات الخزف التي أقيمت في كوريا خلال هذا العام، وأخرى تمثل القطع التراثية والمنتجات الوطنية الفائزة بجائزة عكاظ، ونماذج للقطع الحرفية لتشكيليين وتشكيليات والتي تقدم كهدايا تذكارية للشركات عبر “بارع”، إلى جانب عدد من القطع المميزة من المنتج المحلي يتم عرضها عبر الجناح الرئيس للبرنامج.
وقال ابن سلامة إن بارع يهدف من المشاركة في هذا المعرض والفعاليات المماثلة إلى دعم الحرف والصناعة اليدوية والأسرة المنتجة في مناطق المملكة المختلفة وذلك عبر التدريب واتاحة الفرصة للمنتجين في المشاركة في المعارض والفعاليات المختلفة لتسويق منتجهم والترويج له، مبيناً أن “بارع” قدم عددا من الدورات التدريبية والتأهيلية للحرفيين والحرفيات داخل المملكة وخارجها، وأتاح عدد من الفرص لهم في المشاركة في معارض وفعاليات محلية ودولية.
ولفت إلى أن مشاركة البرنامج في معرض “ منتجون ” أتاح الفرصة للشركاء لمزيد من التعرف على برامج ” بارع ” وكيفية تقديم الدعم لهم، وقال إن المعرض استقطب عدداً  كبيراً من الزوار والحرفيين والمؤسسات والشركات ذات العلاقة.
يشار إلى هناك أكثر من (620) أسرة منتجة تشارك حالياً في معرض منتجون والذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 13 – 19 ربيع الأول 1437، الموافق 24 ديسمبر2015–- 1 يناير 2016م.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى