محليات

«سوق الحمام» بالأحساء .. صفقات لطيور نادرة

سوق الحمام

صراحه-متابعات: يشهد سوق الطيور في الاحساء الذي يقام كل خميس من كل أسبوع اقبالا منقطع النظير من بعض الباعة والمشترين، ويتنافس الكثير من هواة بيع وشراء طيور الحمام في الحضور مبكرا للسوق في موقع الحراج لعلهم يحظون بغنيمة ما يباع في سوق الحمام أو للظفر بشراء طائر نادر, بجانب المنافسة الكبيرة في رفع السعر والكسب السريع لأنواع كثيرة من الطيور يجد فيها من يشتريها التميز والمباهاة.
الشاب يوسف الراشد -أحد الباعة في السوق- التقينا به وتحدثنا معه عن سبب تواجده في السوق من الصباح الباكر فقال: يوجد في السوق أكثر من 60 طائرا مختلف الانواع والأشكال.
فالسوق كبير وفيه الكثير من الباعة والراغبين في الشراء والطرفان في الواقع يعلمان جيدا مدى جودة الطيور المعروضة من قبل الباعة.
ويضيف الراشد: أسعار الطيور تختلف حسب نوع الطير وجودته، حيث يصل سعر الببغاء القادر على الكلام إلى 3500 ريال، والحقيقة أننا نجد اقبالا كبيرا من قبل الزبائن من داخل وخارج الاحساء لهذه الأنواع من الطيور لأشكالها وأصواتها المحببة للصغار والكبار.
بينما أشار أحمد بوعبيد -وهو أحد زبائن سوق الخميس للطيور- الى أنه يهوى شراء الطيور واقتناءها منذ صغره, حيث يرتاد السوق من وقت إلى آخر من أجل الحصول على طير يسمى”القلابي” كونه يحمل مواصفات معنية لا تتواجد في أغلب طيور الحمام, ويقول بوعبيد من خلال جولتي حصلت على ما أرغب وبالسعر الذي كنت أتمناه.
ويشهد سوق الخميس للطيور بالاحساء اقبالا كبيرا في بيع الطيور بانواعها، إذ بيع ببغاء من نوع نادر بحوالي 15 ألف ريال وتعد من أكبر الصفقات التي شهدها السوق منذ أعوام.

 

(اليوم)

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى