حول العالم

باكستان تطالب بوقف هجمات الطائرات الأمريكية بدون طيار التي تستهدف أراضيها لحماية حقوق الأطفال

09978766554

صراحة – واس : طالبت باكستان بوقف هجمات الطائرات الأمريكية بدون طيار التي تستهدف أراضيها لما تسببه هذه الهجمات من انتهاك واضح لحقوق الأطفال.
جاء ذلك على لسان المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير مسعود خان تعليقاً على تقرير الأمم المتحدة الذي أبرز مسألة مقتل عدد كبير من الأطفال في الغارات التي شنتها طائرات أمريكية بدون طيار على منطقة القبائل الباكستانية خلال السنوات العشر الماضية.
وأضاف خان خلال مشاركته اليوم في اجتماع اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بالحقوق الاجتماعية والثقافية وحقوق الإنسان أن هجمات الطائرات بدون طيار المزودة بالأسلحة على منطقة القبائل الباكستانية تعد انتهاكاً لسيادة باكستان على أراضيها وانتهاكاً للقانون الدولي الذي يضمن لجميع الدول احترام سيادتها فضلاً عن أنها تمثل انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي لحقوق الإنسان.
وقال إن التقرير الذي قدمه الأمين العام للأمم المتحدة والذي أشار فيه إلى تضاعف أعداد القتلى من الأطفال في العمليات العسكرية جراء استخدام هجمات الطائرات بدون طيار خلال العقد الماضي يدل على أن هذه الهجمات تعد خطراً واضحاً لحقوق الطفل.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى