محليات

بالأسماء.. 28 معلماً وطالباً بالطائف يتنافسون في مسابقة اللغة العربية

صراحة – الطائف : يتنافس 28 معلماً وطالباً في مسابقة اللغة العربية والتي تنطلق تصفياتها النهائية بعد غد الأربعاء بمكتب التعليم بغرب الطائف في الثامنة صباحاً ، وتهدف المسابقة والتي  تأتي بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية إلى تحفيز الإبداع اللغوي وتعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة وإثراء المحتوى المعرفي في تعليم اللغة العربية ودعم المواهب اللغوية وتعزيز توظيف اللغة العربية في تلبية الاحتياجات الفردية والمجتمعية بما يتماشى مع متطلبات العصر واستثمار المهارات في التوظيف الهادف للتقنية فكراً ولغة وتعزيز قيم الاعتدال والتسامح والتحفيز على ترجمتها في الحياة سلوكاً وفكراً ولغة .

وبلغ عدد الطلاب المرشحين في فرع الإملاء والتهجئة من طلاب المرحلة الابتدائية 9 طلاب فيما بلغ عدد الطلاب المرشحين في فرع وسم تويتر من طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية 15 طالباً ، أما المعلمين المرشحين فعددهم 4 معلمين. وقدم مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ فهاد الذويبي شكره وتقديره لمكاتب التعليم والمدارس على جهودهم في تحفيز المعلمين والطلاب للدخول في المسابقة متمنياً للجميع التوفيق.

وكانت مسابقة اللغة العربية مرّت بعدة مراحل بدءا من المدرسة ثم على مستوى المكاتب ثم على مستوى الإدارة . يذكر أن مسابقة اللغة العربية تعد إحدى المبادرات الرئيسة للمركز الوطني لتعليم اللغة العربية وتعلمها . ​

ونشرت الإدارة الأسماء على الرابط التالى :

https://edu.moe.gov.sa/Taif/MediaCenter/Ne

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى